300 مليون سنتيم من الجامعة لاتحاد طنجة


300 مليون سنتيم من الجامعة لاتحاد طنجة

قررت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم توزيع حوالي مليار و360 مليون سنتيم على أندية الدوري الاحترافي لكرة القدم حسب ترتيب الدوري، عقب إجراء الجولة الأخيرة من الدوري الاحترافي لكرة القدم أمس (الأحد).

ويمثل المبلغ منحة المردودية التي يتوصل بها كل فريق حسب الترتيب الذي احتله في الدوري الاحترافي لكرة القدم، إذ تمنح الجامعة 12 فريقا الأوائل في الترتيب منحا مالية مختلفة، بينما تحرم الفريقان اللذان يحتلان المركزين 13 و14 من الحصول على أية منحة، في الوقت الذي يغادر فيها صاحبا المركزين 15 و16 إلى القسم الثاني.

وحسب سلم المنح سيحصل فريق اتحاد طنجة على مبلغ 300 مليون سنتيم، باعتباره الفريق البطل، وفريق الوداد الرياضي الوصيف على مبلغ 250 مليون سنتيم، وحسنية أكادير صاحب المركز الثالث على مبلغ 190 مليون سنتيم، والفتح الرباطي صاحب المركز الرابع على مبلغ 142 مليون سنتيم، والدفاع الجديدي على مبلغ 135 بعد احتلاله المركز الخامس.

وسيحصل الرجاء الذي احتل المركز السادس على مبلغ 100 مليون سنتيم، وأولمبيك آسفي على مبلغ 83 مليون سنتيم، وفريق الجيش الملكي على مبلغ 70 مليون سنتيم، وفريق نهضة بركان على مبلغ 47 مليون سنتيم، وفريق سريع وادزم على مبلغ 30 مليون سنتيم، بينما سيحصل المغرب التطواني على مبلغ 17 مليون سنتيم، وأولمبيك خريبكة على 12 مليون سنتيم فقط.

مقالات ذات صلة