آخر الأخبار

وفيات كورونا ترتفع إلى 40 حالة بالمغرب و جهة مراكش تتصدّر الإصابات الجديدة


وفيات كورونا ترتفع إلى 40 حالة بالمغرب و جهة مراكش تتصدّر الإصابات الجديدة

أعلنت وزارة الصحة تسجيل وفاة جديدة بين المصابين بـ”فيروس كورونا” في المغرب، ليرتفع مجموع الوفايات إلى 40 منذ تفشي الجائحة بالبلاد.

من جهة أخرى؛ أكدت وزارة الصحة ثبات حصيلة الإصابات في 676 حالة بمختلف أرجاء المملكة، وهو نفس العدد الذي أعلن قبل 5 ساعات من الحين.

22 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد أعلنتها الوزارة مستهل هذا النهار، وتهم الفترة الزمنية بين مساء أمس والساعة الثامنة من صباح اليوم الخميس.

ووفق المصدر ذاته فإن عدد الحالات المستبعدة، بعد تحاليل مختبرية سلبية، قد بلغ 2726 منذ بداية انتشار الفيروس في مختلف الجهات بالبلاد.

عدد المتعافين من فيروس “كورونا” في المغرب يعادل 29 حالة، من خلال نتائج الفحوص المخبرية المنجزة، وفق الإحصائيات الرسمية المتوفرة.

وبذلك تكون جهة الدار البيضاء قد عرفت رصد 188 حالة منذ وصول الجائحة إلى المغرب، و126 في مراكش آسفي و114 في جهة الرباط سلا القنيطرة، و110 حالات في فاس مكناس.

كما وصل مجموع الإصابات المؤكدة 45 حالة بجهة طنجة تطوان الحسيمة، و29 في جهة الشرق و23 على صعيد جهة بني ملال خنيفرة، و20 في درعة تافيلالت و18 بسوس ماسة.

أما جهة كلميم وادي نون فقد سجلت إصابة شخص واحد، بينما عرفت جهة العيون الساقية الحمراء حالتين اثنين وتبقى جهة الداخلة وادي الذهب دون إصابات مؤكدة.

مقالات ذات صلة