وضعية الطُّرق الهشّة بآيت سغروشن تجر اعمارة للمساءلة


وضعية الطُّرق الهشّة بآيت سغروشن تجر اعمارة للمساءلة

المغرب 24 : محمد بودويرة    

تقدم الفريق الإستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس النواب بسؤال كتابي لوزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، حول وضعية الطُّرق بجماعة آيت سغروشن بإقليم تازة.

وأوضح عضو الفريق الاستقلالي بمجلس النواب، نوفل شباط، الذي توصل بشكاية من المستشار الجماعي بجماعة آيت سغروشن إسماعيل لعموري حول الموضوع، أن الطرق داخل تراب جماعة آيت سغروشن بدائرة تاهلة إقليم تازة، تعرف وضعا بنيويا هشا.

وأشار شباط في سؤاله الموجه لوزارة عبد القادر اعمارة، أن الطرق بآيت سغروشن تضررت بفعل أشغال إنجاز الطريق السيار فاس – وجدة، من طرف بعض المقاولات، خاصة الطريق الإقليمية 5041 الرابطة بين جماعة آيت سغروشن و جماعة مطماطة بإقليم تازة، والطريق الرابطة بين جماعة آيت سغروشن و جماعة بئر طم طم بإقليم صفرو.

وأكد النائب الإستقلالي أن الطرق بجماعة آيت سغروشن تشكل خطرا حقيقيا على المواطنين، مشيرا إلى أن وضعية الطرف بهذه الجماعة البالغ عدد سكانها أزيد من 16 ألف نسمة، تزيد من عزلة ومعاناة الساكنة.

وتسائل نوفل شباط عن الإجراءات التي ستتخدها وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء لتحسين وضعية الطرق بجماعة آيت سغروشن والبرنامج المحدد لإصلاحها.

مقالات ذات صلة