وزير خارجية إسرائيل يزور المغرب رسميا في هذا التاريخ

حددت الخارجية الإسرائيلية يومي 11 و 12 من الشهر المقبل موعدا لزيارة الوزير، يائير لابيد، إلى المغرب، في زيارة هي الأولى من نوعها لوزير خارجية إسرائيلي للمملكة.

وقالت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” نقلا عن وزارة الخارجية، إن وزير الخارجية يائير لابيد سيتوجه للمغرب يومي 11 و12غشت المقبل، موضحة أنه من المقرر أن تشهد الزيارة افتتاح مكتب الاتصال الإسرائيلي بشكل رسمي في الرباط، إضافة إلى إجراء محادثات مع مسؤولين مغاربة قصد تسريع تنزيل الاتفاقيات الموقعة بين.

وكان وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة تلقى في وقت سابق من الشهر الجاري دعوة رسمية لزيارة تل أبيب، من نظيره الإسرائيلي يائير لابيد.

وقال وزير الخارجية الإسرائيلي في تغريدات على “تويتر”: “نقل اليوم مدير عام وزارة الخارجية آلون أوشبيز رسالة باسمي إلى وزير خارجية المغرب، ناصر بوريطة وبها دعوة للقيام بأول زيارة رسمية على الإطلاق لوزير خارجية مغربي إلى إسرائيل”.

وأضاف لابيد: “استئناف العلاقات بين إسرائيل والمغرب تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، هو علامة تاريخية في العلاقات بين الشعبين”.

وجاء إعلان وزير الخارجية الإسرائيلي عن زيارته إلى المغرب، بعد أيام من إطلاق أول رحلة تجارية بين المغرب وإسرائيل، عقب سبعة أشهر من استئناف العلاقات بين الرباط وتل أبيب.