وزير المواصلات والاتصالات القطري : المغرب من الدول الشقيقة “المهمة والاستراتيجية” بالنسبة لدولة قطر


وزير المواصلات والاتصالات القطري : المغرب من الدول الشقيقة “المهمة والاستراتيجية” بالنسبة لدولة قطر

أكد وزير المواصلات والاتصالات القطري، جاسم بن سيف السليطي، الاثنين 12 مارس بالرباط، أن المغرب يعد من الدول الشقيقة “المهمة والاستراتيجية” بالنسبة لدولة قطر، بما يعكس رؤية قائدي البلدين في تحقيق تعاون وتكامل ثنائي قوي .

وأوضح الوزير القطري في تصريح للصحافة، على هامش المباحثات التي أجراها مع وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، عبد القادر اعمارة، أن هذا اللقاء شكل مناسبة لبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين، لاسيما في مجال النقل البحري والطرقي والجوي، فضلا عن المواصفات والمعايير المعتمدة في صيانة الطرق، موضحا أن وفدا مغربيا سيقوم بزيارة للدوحة للوقوف على معالم التجربة القطرية في هذا المجال.

وأضاف الوزير القطري أنه سيتم التوقيع على عدة اتفاقيات في هذا الشأن بهدف الارتقاء بالتعاون “إلى أقصى مدى”. من جانبه، أكد السيد اعمارة، أن العلاقات المغربية القطرية “قوية جدا”، مشددا على أن هذا اللقاء مكن من تسليط الضوء على العديد من الاتفاقيات الموقعه مع دولة قطر منذ 2014، خصوصا في مجالي النقل الطرقي والسككي.

وقال اعمارة بهذا الشأن “نحن عازمون على تفعيل هذه الاتفاقيات بشكل أمثل، وفقا لتوجهات قائدي البلدين”، مضيفا أنه يجري حاليا الاعداد لاتفاقية جديدة في المجال الطرقي.

كما تميز هذا اللقاء بتقديم مداخلات من لدن بعض المسؤولين بوزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء، همت على الخصوص سبل تنمية المبادلات التجارية عن طريق تنفيذ محاور الاتفاقية الموقعة بين الوكالة الوطنية للموانئ والشركة القطرية للموانئ، وتعزيز النقل الجوي، فضلا عن استعداد الجانب المغربي لتقديم الخبرة والتجربة إلى دولة قطر في ميدان صيانة الطرق والجسور وتدبير الرواج الطرقي.

مقالات ذات صلة