آخر الأخبار

وزير الخارجية الأميركي .. سيتم نقل السلطة لإدارة ثانية لترامب


وزير الخارجية الأميركي .. سيتم نقل السلطة لإدارة ثانية لترامب

عبّر وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو ، عن ثقته في أنه بمجرد إحصاء كل صوت “قانوني” فإن ذلك سيؤدي إلى “فترة ثانية لإدارة ترامب”، رافضا فيما يبدو فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن على الرئيس دونالد ترامب.

وقال بومبيو في مؤتمر صحفي بوزارة الخارجية إنه سيكون هناك انتقال سلس للسلطة لإدارة ثانية للرئيس ترامب، وإن وزارته ستؤمن الانتقال الذي يجعل دورها فاعلا وناجحا مع تسلم الرئيس المقبل السلطة، تماما كما هو اليوم.

وعندما سُئل عما إذا كان رفض ترامب الإقرار بالهزيمة يعرقل جهود وزارة الخارجية في الترويج لانتخابات حرة ونزيهة في الخارج، قال بومبيو، وهو حليف مقرب ومُعين من ترامب، “هذه الوزارة تهتم بشدة بضمان أن تكون الانتخابات في جميع أنحاء العالم آمنة وحرة ونزيهة”.

كما أعلن وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو أنه سيبدأ يوم الجمعة المقبل جولة خارجية تشمل دولا عدة بينها قطر والإمارات والسعودية وتركيا وإسرائيل وفرنسا.

وأضاف بومبيو أن محادثاته خلال هذه الجولة ستركز على جهود الإدارة الأميركية لإرساء السلام والتعاون في جميع أنحاء الشرق الأوسط.

من جهته، قال رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب إنه ينبغي ألا يساير بومبيو التهجم الخطير على شرعية الانتخابات.

وذكرت محطة “سي إن إن” (CNN) الأميركية أن مسؤولي وزارة الخارجية الأميركية أصيبوا بالصدمة والارتباك من تصريحات بومبيو بشأن المرحلة الانتقالية.

وأضافت أن الدبلوماسيين الأميركيين لم يتلقوا أي توجيهات من وزارة الخارجية بشأن كيفية مناقشة نتائج الانتخابات.

مقالات ذات صلة