وزارة حصاد تصدر بيانا بهذا الخصوص ..


وزارة حصاد تصدر بيانا بهذا الخصوص ..

في إطار تتبع تنظيم مؤتمر كوب 22، انعقد اليوم الاثنين اجتماع بمقر وزارة الداخلية من أجل الوقوف على مدى تقدم الجوانب اللوجيستيكية والتنظيمية.

وأفاد بلاغ لوزارة الداخلية أن هذا الاجتماع حضره وزير الداخلية، ووزير الصحة، والوزير المنتدب لدى وزير الداخلية، والوزير المنتدب لدى وزير التجهيز والنقل واللوجستيك المكلف بالنقل، و الجنرال دو كور دارمي قائد الدرك الملكي، والمدير العام للأمن الوطني والمدير العام لمراقبة التراب الوطني، والمدير العام للدراسات والمستندات، والجنرال دو ديفيزيون مفتش الوقاية المدنية، ومدراء عدد من المؤسسات العمومية، لاسيما المكلفة بالنقل الجوي والسككي، وعدد من أعضاء لجنة القيادة لمؤتمر كوب 22.

وأضاف البلاغ أنه بهذه المناسبة، تم بحث النقط المتعلقة بتتبع وتقييم التحضيرات لعقد مؤتمر كوب 22. ويتعلق الأمر بالخصوص بتقدم أشغال تهيئة موقع المؤتمر، وشروط الاستقبال وإقامة المشاركين، والتغطية الصحية ومشاركة المجتمع المدني.

من جهة أخرى، تم التأكيد، حسب المصدر ذاته، على ضرورة حشد تعبئة كبيرة لكافة المتدخلين في تنظيم هذا الحدث من أجل تأمين مشاركة دولية ترتقي لطموحات بلادنا، الذي يعتبر أحد الفاعين الكبار في مجال مكافحة التغيرات المناخية كما تعكس ذلك الأوراش الطموحة التي أطلقها صاحب الجلالة الملك محمد السادس في مجال الطاقات المتجددة.

(و م ع)

مقالات ذات صلة

Show Buttons
Hide Buttons