آخر الأخبار

وزارة الثقافة تقرر دعم المقاولات الصحفية المتضررة .. وفق هذه الشروط!


وزارة الثقافة تقرر دعم المقاولات الصحفية المتضررة .. وفق هذه الشروط!

قررت زارة الثقافة والشباب والرياضة، بتنسيق مع مصالح وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، دعم المقاولات الصحافية المتضررة من جائحة كورونا.

وذكرت وزارة الثقافة والشباب والرياضة في بلاغ لها اليوم الجمعة 24 أبريل الجاري، بأنه نظرا للوضعية الراهنة المتعلقة بالآثار الإقتصادية والاجتماعية لتفشي فيروس كورونا المستجد، وفي ضوء إجراءات المواكبة المتخذة لمواجهة الوضع الاستثنائي الذي تعيشه بلادنا، وباستحضار الرسالة الملكية السامية الموجهة إلى أسرة الصحافة والإعلام بمناسبة اليوم الوطني للإعلام بتاريخ 5 نونبر 2002.

وبحيث أن وقف إصدار ونشر وتوزيع الصحف الورقية منذ يوم 22 مارس 2020، حتى إشعار آخر، يضيف البلاغ، كانت له آثار سلبية على المقاولات الصحفية سواء على المستوى الاقتصادي أو الاجتماعي.

وشددت الوزارة على أنه اضطلاعا منها بمسؤوليتها للحد من وضعية الهشاشة التي تطال المقاولات الصحفية للحفاظ على مناصب الشغل للصحافيين والعاملين بها وعلى أجورهم وفي هذه الظروف الطارئة، قررت بتنسيق مع مصالح وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة الإعداد لعقد اجتماع اللجنة الثنائية للصحافة المكتوبة باستحضار الشروط المنصوص عليها في عقد البرنامج 2019-2014 وذلك بصفة استثنائية.

وهكذا أنهت الوزارة إلى علم جميع المقاولات الصحفية المكتوبة الناشرة للجرائد والمجلات الورقية والالكترونية أنه سيتم إلى غاية 11 ماي 2020 (كآخر أجل)، استقبال الملفات التالية:

ملفات طلب الاستفادة من الدعم لأول مرة بالنسبة للصحافة الورقية والالكترونية ودعم التعددية.
ملفات طلب الدعم بالنسبة للجرائد والمجلات الورقية التي استفادت من الدعم برسم سنة 2019.
ملفات طلب الدعم بالنسبة للجرائد الالكترونية التي استفادت من الدعم برسم سنة 2019.
ملفات طلب دعم التعددية بالنسبة للجرائد التي استفادت من الدعم برسم سنة 2019.

ويتم إيداع الملفات التامة المشار إليها آنفا في صيغة إلكترونية بالعنوان الإلكتروني التالي:

 [email protected]

وإيداع الصيغة الورقية فور انتهاء الحجر الصحي بمصالح القطاع الاتصال المكلفة بالدعم الكائن بشارع علال الفاسي مدنية العرفان السويسي، الطابق الثالث قطاع الاتصال.

وشدد البلاغ، على أنه لن تقبل إلا الملفات المستوفية لجميع الشروط.

مقالات ذات صلة