آخر الأخبار

وتستمر فضائح و مهازل البيجيدي إلى ما لا نهاية .. تشييد قنطرة بين المنازل و العمارات (صور)


وتستمر فضائح و مهازل البيجيدي إلى ما لا نهاية .. تشييد قنطرة بين المنازل و العمارات (صور)

يحتجّ سكّان “حي الوفاق” بمدينة تمارة ضد تشييد قنطرة جديدة تمرّ وسط الحي، معتبرين أنها تهدد سلامتهم وتتسبّب لهم مشاكل تقوّض حقهم في التوفّر على سكن جيد. 

وكشفت الساكنة، أن القنطرة الجديدة، تأتي ضدّ رغبة الساكنة، حيث كان مقرّراً في الأول أن تكون خاصة بالراجلين فقط، “غير أنه تم استغلالها لمرور العربات في خرق سافر واعتداء على حقوقهم، وضد مخطط التهيئة المجالية بالمدينة”.

المصادر ذاتها ، أكدت أن القنطرة الجديدة، تأثر على حيّ بأكمله وليس فقط مواطن واحد أو عشرة، مشيرةً أنّها تتسبب في إغلاق منافذ بالحي، مما أدخلهم في عزلة، عكس الهدف المنشود في فكّها. 

ومن بين المشاكل الأخرى التي تطرحها البنية الجديدة، تضيف نفس المصادر، تحوّل أسفل القنطرة إلى مكان مهجور يستقبل أشخاصاً دون مأوى ويستهلكون المأثرات العقلية، مما يهدد سلامة الراجلين وساكنة الحي.

وعلق نشطاء بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” على المشهد بالقول:”إذا أسندت الأمور لغير أهلها فانتظر الساعة، في كشف أحد النشطاء، عن أنه تم الترخيص لبناء القنطرة بحي الوفاق بمدينة تمارة التي يسيرها حزب العدالة والتنمية، بالرغم من انها تمر من أمام الطابق الثاني لحي سكني”.

جدير بالذكر أن رئيس الجماعة المنتمي للبيجيدي ، من قام بتسمية شارع باسم ‘غولن’ المطلوب لدى تركيا بتهم الارهاب.

 

مقالات ذات صلة