هكذا يمكنكم زيادة قيمة العملة الصعبة المسموح السفر بها إلى الخارج


هكذا يمكنكم زيادة قيمة العملة الصعبة المسموح السفر بها إلى الخارج

أطلق مكتب الصرف والمديرية العامة للضرائب خدمة الكترونية تتيح للمسافرين الاستفادة من إمكانية زيادة قيمة الأموال الأجنبية المسموح لهم باقتنائها لتغطية مصاريف إقامتهم في الخارج ورحلاتهم السياحية. 
 
 وكانت تبلغ هذه القيمة 40 ألف درهم في العام إلا أن مكتب الصرف كان قد أعلن مطلع السنة الجارية إمكانية زيادة هذا المبلغ إلى 100 ألف درهم كسقف شريطة إثبات أداءئهم للضريبة على الدخل.
 
وتتيح هذه الخدمة الالكترونية حساب قيمة الأموال الأجنبية الإضافية التي يمكنهم الاستفادة منها بشكل أوتوماتيكي بالرجوع إلى المعلومات المتعلقة بأداء الضريبة على الدخل برسم السنة المالية المنصرمة، حيث سيتم حساب 10 بالمئة من قيمة الضريبة على الدخل التي قاموا بتأديتها وإضافتها إلى مجموع المبالغ من النقد الأجنبي المسموح لهم باقتنائها أثناء أسفارهم لخارج أرض الوطن.  

وخصص مكتب الصرف رابطا الكترونيا للراغبين في الاستفادة من هذه الخدمة مع  دليل استعمال لشرح الخطوات التي يجب عليهم القيام بها، حيث سيكون مطلوبا منهم تسجيل الدخول على منصة مكتب الصرف وملء المعلومات الضرورية من أجل التوصل بقن سري وإيصال يمكنهم تقديمه لدى نقط الصرافة المختلفة مرفوقا بنسخة إثباث الهوية من أجل الاستفادة من هذه القيمة الإضافية من النقد الأجنبي.

مقالات ذات صلة