آخر الأخبار

هكذا تجند أمن تطوان لمواكبة احتفالات العام الجديد (فيديو)


هكذا تجند أمن تطوان لمواكبة احتفالات العام الجديد (فيديو)

أشرف محمد الوليدي ، والي أمن تطوان ، على انطلاقة عملية انتشار العناصر الأمنية في كافة أرجاء المدينة، تفعيلا لتوجيهات الإدارة العامة للأمن الوطني، وتنفيذا للترتيبات الأمنية المتخذة بولاية أمن تطوان، بهدف تأمين احتفالات رأس السنة الميلادية الجديدة 2020.

وصرح والي أمن تطوان للمغرب 24 ، أن الغاية من هذه الترتيبات الأمنية “هي تأمين سلامة المواطنين والسهر على راحتهم، والحفاظ على ممتلكاتهم، وضمان مرور احتفالات رأس السنة الميلادية في ظروف أمنية جيدة”، مشيرا إلى أن تنسيقا محكما سيتم بين مختلف الفرق والدوريات الثابتة والمتحركة والسدود الإدارية والقضائية بمختلف المحاور، والمناطق الحساسة لتحقيق هذه الغاية.

وذكر المسؤول الأمني ذاته، أن هذه العمليات، كانت مسترسلة بداية من الأسبوع الماضي ، إلى جانب الأعمال الإعتيادية التي تقوم بها المصالح الأمنية، لكنها خلال يوم الاحتفال برأس السنة، تصل إلى الذروة من خلال توظيف عدد مهم من الدوريات الراجلة الخاصة بالشرطة الحضرية وأيضا شرطة فرقة الدراجين والخيالة وغيرها من الفرق الأمنية.

وزاد أن مختلف هذه الفرق الأمنية بولاية أمن تطوان، “ستشتغل بدءا من مساء الثلاثاء إلى الساعات الأولى من صباح العام المقبل 2020، لتوفير الظروف الأمنية الضرورية لكي تمر احتفالات المواطنين في ظروف جيدة”.

ولأجل هذا المبتغى، يضيف المتحدث، “تمّ تأمين جميع مداخل مدن المضيق والفنيدق و مارتيل من خلال سدود قضائية، كما تم تأمين حركة السير والجولان عن طريق توظيف عدد مهم من عناصر شرطة المرور لضمان سهولة المرور في حركة السير، خاصة بالمحاور الرئيسية للمدينة التي تعرف ضغطا قويا، ولزجر بعض المخالفات المرورية المعيبة التي يرتكبها بعض السائقين”.

وقال محمد الوليدي، أن الترتيبات الأمنية تنقسم إلى شقين “شق وقائي يتبين من خلال الظهور الجسماني لعناصر الشرطة، وشق زجري يتجسد عبر تطبيق أو إعمال المقتضيات القانونية في حق المخالفين”.

مقالات ذات صلة