هزات أرضية متتالية تضرب منطقة غرناطة الإسبانية و محيطها


هزات أرضية متتالية تضرب منطقة غرناطة الإسبانية و محيطها

أعلن المعهد الوطني الجغرافي في إسبانيا أن هزات أرضية متتالية بلغت قوتها ما بين 4 و 3 ر 4 على مقياس ريختر ضربت ليلة الثلاثاء إلى اليوم الأربعاء 27 يناير منطقة غرناطة ومحيطها جنوب إسبانيا دون أن تتسبب في وقوع إصابات أو أضرار مادية كبيرة.

وأكد نفس المصدر أن هذه الهزات الأرضية وعددها ثلاثة شعر بها سكان مدينتي ( سانتا في وسيلار فيغا ) الواقعتين على التوالي على بعد 13 و 9 كلم غرب مدينة غرناطة ( جهة الأندلس ) .

ولم تخلف هذه الهزات الارتدادية سوى أضرار مادية طفيفة وتشققات في بعض جدران المنازل بينما اضطرت العشرات من العائلات في ( سانتا في ) لقضاء الليل في الشوارع .

وكتب بيدرو سانشيز في تغريدة على موقع ( تويتر ) ” ضربت عدة هزات أرضية مدينة غرناطة ومناطق أخرى . أتفهم قلق الآلاف من الناس لكن الآن يجب الحفاظ على الهدوء ومتابعة توجيهات مصالح خدمات الطوارئ ” .

من جانبه أكد لويس سلفادور رئيس بلدية غرناطة أن ” الوضع مقلق ” ودعا السكان إلى الهدوء .

وقامت الحكومة المحلية لجهة الأندلس بتفعيل مرحلة ما قبل الطوارئ من مخطط مكافحة مخاطر الزلازل في غرناطة وذلك من أجل إعداد نظام الرصد والمراقبة وجمع المعلومات .

وحسب المعهد الوطني الجغرافي الإسباني فقد وقعت أزيد من 150 هزة أرضية في المنطقة منذ بداية شهر دجنبر الماضي تراوحت قوة خمس منها ما بين 5 و 3 درجات على مقياس ريختر .

نبذة عن الكاتب