هذه هي شروط عودة المغاربة المقيمين بالخارج

معطيات جديدة أعلنت عنها وزارة الخارجية و التعاون الإفريقي و المغاربة المقيمين بالخارج بخصوص عودة مغاربة الخارج.

وقد أعلنت قنصلية المغرب في ميلانو ، أن سفر مغاربة إيطاليا إلى المغرب يستوجب احترام العديد من الشروط : التوفر على اختبار الكشف PCR ، لا تقل مدته عن 48 ساعة من تاريخ الدخول إلى الأراضي المغربية حتى بالنسبة للأشخاص الذين يتوفرون على جواز التلقيح.

وفي نفس الإعلان،  فإنه يجوز السفر عبر جميع شركات الطيران التي تتوفر على تراخيص التحليق و الهبوط من طرف السلطات المغربية المسؤولة عن النقل الجوي.

وأضاف نفس المصدر  أن جواز التلقيح الساري المفعول (بعد 4 أسابيع من تلقي الجرعة الثانية) يعفي حامله داخل المغرب من استصدار تراخيص إضافية من العمالات و الأقاليم للتوجه إلى دولة أخرى من أجل السياحة شريطة التحقق من الشروط الموضوعة من طرف الدول المتوجه إليها.

وكان  البرلمان الأوروبي قد وافق، في جلسة عامة بستراسبورغ، اليوم الأربعاء، بشكل نهائي، على اعتماد شهادة “كوفيد” الرقمية للاتحاد الأوروبي، لتسهيل السفر داخل بلدان التكتل وإنعاش القطاع السياحي.

وسيتم إصدار هذه الشهادة مجانا من قبل السلطات الوطنية: حيث ستكون متاحة في شكلها الرقمي أو الورقي وتتضمن ترميزا محددا. وسشهد على أن حاملها تلقى التلقيح ضد فيروس “كورونا”، وأنه حصل مؤخرا على نتيجة اختبار سلبي، أو أنه تعافى من الإصابة. وسيمكن إطار أوروبي مشترك من جعل الشهادات قابلة للتداول البيني والمصادقة عليها في جميع أرجاء الاتحاد الأوروبي، فضلا عن الحيلولة دون وقوع مظاهر الاحتيال والتزوير.