alternative text

هبوط غامض لمروحية يستنفر السلطات الأمنية بتطوان


هبوط غامض لمروحية يستنفر السلطات الأمنية بتطوان

كشفت مصادر متطابقة، أن مصالح الدرك الملكي والسلطات المحلية ومختلف الأجهزة الأمنية والاستخباراتية بإقليم تطوان، عاشت حالة استنفار قصوى مساء أمس الخميس، بسبب هبوط غامض لمروحية بساحل واد لو.

وأكدت نفس المصادر، حضور مجموعة من المسؤولين الكبار إلى عين المكان، رفقة الفرق التقنية التي يمكنها تحديد نوع المروحية وجمع كافة المعطيات الضرورية حول الموضوع.

و أفاد مصدر أمني لـ”المغرب 24″، أن المروحية المذكورة تعرضت لعطب فني، فرض على ربانها النزول الإضطراري بأقرب نقطة على اليابسة، وذلك بعدما كانت تشارك ضمن لحاق جوي شارك فيه 4 مروحيات كانت إنطلاقته من فرنسا مرورا باسبانيا ومن ثم إلى المغرب.

وأضاف المصدر، أنه كان ضمن مسارات اللحاق الفرنسي كل من مدن طنجة والدارالبيضاء وبني ملال والصويرة وأكادير والراشدية والناضور وتطوان ومن تم العودة إلى فرنسا.

وقد فرض العطل الفني الذي تعرضت له المروحية الفرنسية تأخير اللحاق إلى غاية إصلاح المروحية بمطار سانية الرمل، حيث عملت مصالح الدرك الملكي على نقل المروحية من شاطئ أوشتام إلى مطار سانية الرمل فور إبلاغها بالحادث.

وينتظر أن يتواصل اللحاق غدا السبت بعد إصلاح المروحية حيث تكلف تقنيو  الصيانة والإصلاح بمطار سانية الرمل بمباشرتها طيلة يومه الجمعة.

مقالات ذات صلة