نيجيريا تقلب الطاولة على حامل اللقب الكاميرون وتتأهل لدور الربع من كأس إفريقيا


نيجيريا تقلب الطاولة على حامل اللقب الكاميرون وتتأهل لدور الربع من كأس إفريقيا

المغرب 24 : محمد بودويرة    

قلبت نيجيريا الطاولة على حامل اللقب الكاميرون، وتأهلت لدور الثمانية من كأس إفريقيا للأمم بعد فوزها بثلاثة أهداف لهدفين في المباراة التي جمعت بينهما زوال اليوم السبت بملعب الإسكندرية برسم دور الثمن.

ويدين المنتخب النيجيري في هذا الفوز الصعب للاعبه أوديون إيغالو الذي سجل هدفين وصنع الثالث، ليقود منتخب بلاده للتأهل لدور الربع ببطولة كأس أمم إفريقيا لكرة القدم على حساب حامل اللقب الكامرون.

وتقدم المنتخب النيجيري بهدف سجله أوديون إيغالو في الدقيقة 19 ثم تعادل المنتخب الكاميروني عن طريق ستيفان باهوكين في الدقيقة 41 ثم أضاف كلينتون موا نغي هدف التقدم للمنتخب الكاميروني في الدقيقة 44، لينتهي الشوط الأول بتقدم المنتخب الكاميروني بهدفين لواحد.

وفي الشوط الثاني سجل إيغالو الهدف الثاني له وللمنتخب النيجيري في الدقيقة 63 ثم صنع الهدف الثالث الذي سجله أليكس إيوبي في الدقيقة 66.

وكان المنتخب الكاميروني تأهل لهذا الدور بعد احتلاله المركز الثاني في المجموعة السادسة برصيد خمس نقاط بفارق الأهداف خلف غانا، فيما تأهل المنتخب النيجري بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد ست نقاط بفارق نقطة واحدة خلف مدغشقر.

وسبواجه المنتخب النيجيري في دور الثمانية الفائز من المباراة التي ستجمع بعد قليل بين المنتخبين المصري والجنوب إفريقي.

وجدير بالذكر أن المنتخب الكاميروني توج باللقب خمس مرات كان آخرها في 2017، فيما توج المنتخب النيجيري باللقب ثلاث مرات كان آخرها في 2013.

مقالات ذات صلة