نشرة خاصة : رياح قوية وأمطار رعدية بالعديد من أقاليم المملكة


نشرة خاصة : رياح قوية وأمطار رعدية بالعديد من أقاليم المملكة

أعلنت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أنه يرتقب تسجيل هبوب رياح قوية وأمطار رعدية، محليا مهمة يومي الأربعاء والخميس بالعديد من أقاليم المملكة.

وأوضحت المديرية، في نشرة خاصة، أن رياحا قوية ستهم الأربعاء 07 فبراير من الساعة الحادية عشرة صباحا إلى الساعة العاشرة ليلا، أقاليم آسفي والصويرة وأكادير وإنزكان وتزنيت وسيدي إفني وكلميم وطانطان والعيون والسمارة.

وأضافت أنه من المتوقع أن تسجل، اليوم الأربعاء من الساعة التاسعة صباحا إلى الساعة الثانية عشر زوالا من يوم غد الخميس، أمطار رعدية محليا يحتمل أن تكون مصحوبة أحيانا ببرد، بكل من أقاليم الجديدة وآسفي والصويرة وأكادير وإنزكان وتزنيت وسيدي إفني وكلميم وطانطان وطرفاية واليوسفية والحوز ومراكش وشيشاوة.

أما بالنسبة ليوم غد الخميس 08 فبراير، أن يبقى الطقس باردا بالمرتفعات والجنوب الشرقي والمنطقة الشرقية والهضاب العليا و وداخل البلاد.

كما سيلاحظ تساقط أمطار أو زخات مطرية أحيانا رعدية معتدلة إلى محليا قوية بالسواحل الممتدة شمال طرفاية و السهول الشمالية و الوسطى و الساحل المتوسطي ومنطقة طنجة.

كما سيسجل مرور سحب كثيفة مصحوبة بأمطار أو زخات متفرقة بالمنطقة الشرقية والجنوبية الشرقي والمرتفعات وشمال الأقاليم الجنوبية.

كما يرتقب نزول ثلوج فوق كل من مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط و الريف والأطلس الصغير والجنوب الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية والهضاب العليا التي يفوق علوها 900 متر.

وعدا ذلك، ستكون الأجواء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا على العموم.

وستهب الرياح معتدلة إلى محليا قوية بالأقاليم الجنوبية ووسط البلاد وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي بباقي جهات المملكة.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا مابين ناقص 08 وناقص 4 درجات بمرتفعات الأطلس، وما بين ناقص 03 وصفر درجة جنوب المنطقة الشرقية و الهضاب العليا، وما بين صفر درجة و05 درجات بالسايس وشمال المنطقةالشرقية وهضاب الفوسفاط ووالماس والغرب واللوكوس والسهول الشمالية ، وستكون مابين 06 و11 درجة بسوس والسواحل الوسطى والأقاليم الجنوبية.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا مابين ناقص 02 و 06 درجات بالمرتفعات ، وما بين 05 و10 درجات بالهضاب، وما بين 07 و13 درجة بالسهول الداخلية الشمالية والوسطى و الجنوب الشرقي للبلاد،وما بين 12 و17 درجة بالقرب من السواحل و سوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وستكون مابين 16 و 22 درجة بأقصى جنوب البلاد.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج بين طنجة والعرائش، وقوي إلى جد قوي الهيجان بين الجرف وبوجدور، وهائجا بباقي السواحل.

مقالات ذات صلة