نبذة عن السيد محمد يعقوبي الوالي الجديد على جهة الرباط – سلا – القنيطرة


نبذة عن السيد محمد يعقوبي الوالي الجديد على جهة الرباط – سلا – القنيطرة

ازداد السيد محمد يعقوبي، الذي عينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس واليا على جهة الرباط – سلا – القنيطرة وعاملا على عمالة الرباط، سنة 1969 ببركان. وتولى السيد يعقوبي، بعد حصوله على دبلوم مهندس دولة في الهندسة المدنية من المدرسة الحسنية للأشغال العمومية، منصب رئيس استغلال ميناء أكادير التجاري ابتداء من شتنبر 1992 ، ثم منصب رئيس إدارة استغلال ميناء أكادير ابتداء من نونبر 1993، ليشغل بعد ذلك منصب مدير استغلال ميناء طانطان ابتداء من شتنبر 1995 ثم منصب مدير استغلال ميناء العيون ابتداء من شتنبر 1998.

وفي نونبر 2001 ، شغل السيد محمد يعقوبي منصب مدير استغلال ميناء الجرف الأصفر قبل أن يعين مديرا للمركز الجهوي للاستثمار لجهة دكالة – عبدة ابتداء من شهر يونيو 2002 وهو المنصب الذي تولاه أيضا بجهة طنجة – تطوان ابتداء من شهر أبريل 2004 .

وفي يونيو 2005 عينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس عاملا على عمالة المضيق – الفنيدق، وبعد أن شغل منصب والي جهة طنجة – تطوان بالنيابة وعامل عمالة طنجة – أصيلة بالنيابة، عينه جلالة الملك في يناير 2014 واليا لجهة طنجة-تطوان وعاملا لعمالة طنجة-أصيلة و هو المنصب الذي ظل يشغله إلى أن حظي اليوم الإثنين 18 فبراير 2019 بتجديد الثقة المولوية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس الذي عينه واليا على جهة الرباط – سلا – القنيطرة وعاملا على عمالة الرباط.

 والسيد محمد يعقوبي متزوج وأب لثلاثة أبناء.

مقالات ذات صلة