ميناء طنجة المتوسط .. توصيات هامة لتيسير عودة المغاربة المقيمين في الخارج


ميناء طنجة المتوسط .. توصيات هامة لتيسير عودة المغاربة المقيمين في الخارج

المغرب 24 : متابعة

تستمر عملية مرحبا حتى الخامس عشر من شهر شتنبر المقبل، وتهدف إلى تيسير عودة المغاربة المقيمين في الخارج إلى بلدهم لقضاء العطلة، ثم مواكبة عودتهم إلى بلاد المهجر، وذلك بالتنسيق مع مؤسسة محمد الخامس للتضامن. وتتميز الفترة الحالية بتسجيل نسب عبور كبيرة خصوصا في ميناء طنجة المتوسط، الذي استقبل خلال يومي 3 و4 غشت، 61197 مسافرا.

وتحاول إدارة ميناء طنجة المتوسط تسهيل عملية عودة أفراد الجالية، والتخفيف من تعب ساعات السفر الطويلة، كما أنها تعمل على تجنيبهم الاختناقات المرورية. وتوصيهم بالاطلاع على توقعات حركة العبور عبر الموقع الإلكتروني إضافة إلى الرقم الأخضر (0801005060)، وراديو ميناء طنجة المتوسط الذي شرع في البث، يتم من خلاله إبلاغ المسافرين بتوقعات حالة المرور وأوقات مغادرة ووصول البواخر وغيرها من المعلومات المفيدة”.

وتوصي سلطات الميناء بتجنب أوقات الذروة قدر الإمكان، أي الفترة من 28 إلى 31 غشت، وأوضح كمال لخماس أن “وتيرة العودة بعد نهاية عيد الأضحى، تشهد ارتفاعا كبيرا وتستمر هذه الحالة لأيام”، وأوصى مغاربة الخارج ” بتنظيم رحلة عودتهم، على ضوء المعلومات التي يقدمها ميناء طنجة المتوسط”.

ومن أجل تجنب أي إزعاج، توصي إدارة ميناء طنجة المتوسط، بالتأكد من تذاكر السفر مسبقا والاستعلام باستمرار عن حالة المرور بفضل وسائل الاتصال التي يضعها الميناء رهن إشارة المسافرين، وخصوصا من خلال صفحات الميناء على مواقع التواصل الاجتماعي، أو الموقع الإلكتروني، أو تطبيق الهاتف المحمول.

مقالات ذات صلة