ميشيل توب : الملك يضطلع بدور متفرد في التصدي لكل أشكال التطرف والتعصب


ميشيل توب : الملك يضطلع بدور متفرد في التصدي لكل أشكال التطرف والتعصب

أكد ميشيل توب، مؤسس الموقع الإخباري الفرنسي(أوبينيون أنترناسيونال) أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس بصفته أمير المومنين، قائد دولة تنهج إسلاما معتدلا، يضطلع بدور متفرد في التصدي لكل أشكال التطرف والتعصب.

وأضاف ميشيل توب مؤسس جمعية (جميعا ضد عقوبة الإعدام) في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس ذكر في خطابه إلى الأمة بمناسبة عيد العرش، بأن المغرب منخرط بشكل قوي في محاربة الإرهاب، وشدد على ضرورة أن تتخذ البلدان العربية المتشبثة بالإسلام المنفتح والمعتدل مواقع متقدمة في مجال التصدي لهذه الآفة.

وقال أنه يتعين على المغرب وفرنسا الذين عانا من الإرهاب والفكر الظلامي أن يعززا أكثر تعاونهما الأمني من أجل التصدي لهذه الآفة التي لا دين لها، والتي يخطط لها أشخاص غير مسلمين بل مجرمين.

وأكد أن خطاب العرش أبرز الدور الإسترتيجي والإشعاعي الذي يضطلع به المغرب على الساحة الدولية عبر مختلف الشراكات التي أقامها مع فاعلين آخرين في العالم، وتجذره بإفريقيا ، وتعزيز علاقاته المتفردة مع فرنسا، فضلا عن الأهمية التي يوليها للأقاليم الجنوبية ضمن تصور الجهوية المتقدمة.

كما تطرق ميشيل توب إلى قضية البيئة، مشيرا إلى أن المغرب الذي يحتضن مؤتمر (كوب 22 ) بمراكش، بعد النجاح التاريخي لإتفاق باريس، منكب على تنسيق مخططات العمل التي انبثقت عن مؤتمر (كوب 21 ).

وأضاف أن السلطات والمجتمع المدني بالمغرب تبذل جهودا كبيرة من أجل الإنتقال إلى اقتصاد يحترم البيئة.

 

“و م ع”

مقالات ذات صلة

Show Buttons
Hide Buttons