alternative text

مونديال 2030 : المغرب في مواجهة بريطانيا و التنين الصيني و ملف ثلاثي


مونديال 2030 : المغرب في مواجهة بريطانيا و التنين الصيني و ملف ثلاثي

بعد أن فشل الملف المغربي في تنظيم كأس العالم ل ” 2026″ خرج  وزير الشباب والرياضة، رشيد الطالبي العلمي، مباشرة بعد تلقيه  تعليمات ملكية ليعلن عزم المملكة المغربية تقديم ترشحها لاستضافة كأس العالم 2030.

لكن يبدو أن ملف استضافة مونديال سنة 2030  سيواجه منافسين  من العيار الثقيل، بعد الحديث عن عزم الأرجنتين وباراغواي وأوروغواي تقدم ملف مشترك لتنظيم نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2030 حيث ستشهد البطولة خلال 2030 احتفال الأوروغواي بمرور 100 سنة على انطلاق أول نسخة للمونديال في 1930 ، حيث توجت باللقب آنذاك بعد فوزها على الأرجنتين في المباراة النهائية

وسيعرف مونديال 2030 مواجهة كبرى ومنافسة شرسة خاصة بعد أن أبدت كل من الصين وبريطانيا رغبتهما كذلك في الترشح للنسخة المرتقبة.

وكانت الحكومة قد أعلنت على لسان ناطقها الرسمي مصطفى الخلفي أن المغرب سيستمر في إكمال المشاريع التي تقدم بها للفيفا وأنه عازم على تحقيق حلمه لاحتضان كأس العالم.

ويذكر أن دولة  قطر قد عبرت عن مساندتها للمغرب حيث أبلغ الشيخ  تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر جلالة الملك محمد السادس دعم قطر الكامل للمغرب في حال تقدم المملكة بترشيحها لتنظيم مونديال 2030.

مقالات ذات صلة