موجة حر مرتقبة ابتداء من بعد غد الجمعة في مختلف ربوع اللملكة

 أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأن درجات الحرارة ستعرف، ابتداء من بعد غد الجمعة، ارتفاعا ملموسا قد يتجاوز المعدل الشهري بـ 5 إلى 10 درجات، وذلك نتيجة لتأثيرات كتل هوائية حارة وجافة قادمة من الصحراء الكبرى نحو جنوب ووسط وشرق المملكة.

وأوضحت المديرية، في بلاغ لها، أن موجة الحر هاته، المعروفة بظاهرة الشرقي، ستهم معظم مناطق المملكة، خاصة منها الأقاليم الجنوبية، سوس، تادلة، الحوز، الرحامنة، الشياضمة، تانسيفت، هضاب الفوسفاط والماس، سايس، الغرب، اللوكوس والشاوية وعبدة، بالإضافة إلى المناطق الشرقية والجنوبية الشرقية للمملكة.

وهكذا ستتراوح درجات الحرارة العليا المرتقبة ما بين 44 و 48 درجة بالغرب، سايس، هضاب الفوسفاط والماس، المناطق الداخلية لسوس، سهول تادلة، الحوز، تانسيفت، الرحامنة والأقاليم الجنوبية، وما بين 40 و44 درجة بسوس والمناطق الداخلية لكل من دكالة وعبدة والشياضمة والشاوية، اللوكوس، ووسط وشرق البلاد، وما بين 30 و 37 درجة بالسواحل الأطلسية الشمالية والمتوسطية.

وحسب البلاغ، فمن المرتقب أن تستمر هذه الموجة الحرارية بالوسط والجنوب والجنوب الشرقي للمملكة طيلة الأسبوع المقبل مع انخفاض تدريجي لدرجات الحرارة بالشمال ابتداء من يوم الثلاثاء.