موجة الحرارة في أسبوعها السابع مع احتمال أمطار عاصقية في بعض المناطق


موجة الحرارة في أسبوعها السابع مع احتمال أمطار عاصقية في بعض المناطق

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الأربعاء، 24 غشت، أن يظل الطقس حارا بالجنوب الشرقي وشرق الأقاليم الجنوبية ومحليا داخل المملكة.

ويتوقع تكون سحب منخفضة كثيفة مع كتل ضبابية قرب السواحل المحيطية الشمالية والوسطى وبالواجهة المتوسطية، فضلا عن تكون سحب غير مستقرة ستعطي زخات رعدية بمرتفعات الأطلس ونواحيهم المجاورة والجنوب الشرقي.

كما ستتكون سحب منخفضة كثيفة نوعا ما شمال السواحل الجنوبية، خصوصا خلال الليل والصباح، فيما ستبقى السماء قليلة السحب إلى صافية بباقي المناطق.

وستهب الرياح معتدلة القوة إلى قوية نوعا ما شرقية بمنطقة طنجة، ومعتدلة من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية، وضعيفة من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية وشمالية إلى غربية على العموم بباقي المناطق.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 15 و 20 درجة بالأطلس والريف وشمال المنطقة الشرقية والسواحل الوسطى والجنوبية، وما بين 20 إلى 25 درجة بالواجهة المتوسطية والسهول الأطلسية الشمالية والسايس وحنوب المنطقة الشرقية وهضاب الفوسفاط ووالماس وغرب الأقاليم الجنوبية، وما بين 25 إلى 30 درجة بسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت والجنوب الشرقي وشرق الأقاليم الجنوبية .

أما درجات الحرارة خلال النهار، فستعرف بعض الإنخفاض بمعظم أنحاء المملكة. وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وهائجا إلى قوي الهيجان بالبوغاز، وهائجا ما بين طنجة وأصيلا وما بين بوجدور والكويرة، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي المناطق.

“و م ع”

مقالات ذات صلة

Show Buttons
Hide Buttons