موجة البرد .. مروحيات عسكرية لمساعدة مواطنين في إقليم أزيلال


موجة البرد .. مروحيات عسكرية لمساعدة مواطنين في إقليم أزيلال

برمجت وزارة الداخلية استفادة 10309 عائلة، في عدد من الجماعات بإقليم أزيلال، من مواد غذائية وأغطية، في الفترة الممتدة من 10 إلى 16 من الشهر الحالي.
وستهم هذه المساعدات، حسب معطيات رسمية لوزارة الداخلية، سكان جماعة زاوية أحنصال بدائرة أزيلال، حيث ستستفيد 2335 عائلة من المساعدات، سيتم توزيعها اليوم الخميس ويوم غد الجمعة (15 و16 فبراير)، في نقاط إسم السوق، ومركز زاوية احنصال، وأوجا أيت عبدي.
وتشمل هذه المساعدات أغطية ومواد غذائية بدائرة واويزغت عددا من الجماعات الأخرى، منها تيلوكيت، أيتمازيغ، وتباروشتوتيفرت نايت حمزة، استفادت منها ما مجموعه 4816 عائلة.
ووصلت حصيلة العمليات، التي تمت جوا بمروحيات تابعة للقوات المسلحة الملكية، لفك العزلة عن الدواوير المعزولة والصعبة الولوج إليها برا في فصل الشتاء، 6 تدخلات، تمت على مدى أربعة أيام 10، وهمت جماعة زاوية أحنصال استفاد منها ما مجموعه 610 عائلة.
هذا ومن المرتقب أن تستفيد كل من جماعتي ايت امحمدوأيت بلال في إطار مساهمات المكتب الشريف للفوسفاط بمساعدات مماثلة، مواد غذائية وأغطية، سيتم توزيعها اليوم وغدا فبراير، وتهم ما مجموعه 2000 عائلة.
وموازاة مع ذلك، وزعت يوم الأحد الماضي (11 فبراير) مساهمات الهلال الأحمر المغربي من المواد الغذائية والأغطية بتراب جماعة أيت عباس بدائرة أزيلال، همت 548 عائلة سلمت في دواوير أنلاتف، ومركز سكاط، ومركز إكمير.

مقالات ذات صلة