موجة البرد القارس : توزيع مساعدات على أزيد من ألف أسرة بتارودانت


موجة البرد القارس : توزيع مساعدات على أزيد من ألف أسرة بتارودانت

أطلقت مؤسسة محمد الخامس للتضامن الجمعة 9 دجنبر، المرحلة الثانية من عملية إيصال مساعدات لفائدة 1162 أسرة تعيش في مناطق جبلية نائية بإقليم تارودانت، وذلك قصد مساعدة هذه الأسر على مواجهة موجة البرد القارس التي تشهدها المنطقة.   

وتندرج هذه العملية في إطار مبادرة إنسانية شملت مناطق أخرى من تراب المملكة تنفيذا لتعليمات ملكية سامية ، وتهم بالنسبة لإقليم تارودانت ، إيصال مساعدات لمجموع ثلاثة آلاف أسرة موزعة على دواوير وتجمعات سكنية تابعة لخمس جماعات قروية بالإقليم .   

وقد شملت المساعدات الموزعة اليوم حصصا من المواد الغذائية والأغطية لفائدة 678 أسرة في الجماعة القروية ل”توبقال” إلى جانب تخصيص 484 حصة أخرى لفائدة أسر موزعة على مناطق مختلفة تابعة للجماعة القروية ل”أهل تيفنوت”.   

وأوضح مصدر مسؤول بعمالة إقليم تارودانت أن حصص المواد الغذائية الموزعة بهذه المناسبة تتكون من خمس لترات من زيت المائدة ، والحليب (6 لترات)، والدقيق(100 كلغ)، والأرز (5 كلغ)، والسكر(5 كلغ)، والشاي ( نصف كلغ)، و الملح (نصف كلغ).   

وحسب المصدر نفسه ، فإن عملية توزيع هذه المساعدات تشرف عليها فرق تابعة لمؤسسة محمد الخامس للتضامن وتضم على الخصوص أطباء ومساعدات الاجتماعيات، وذلك بتنسيق مع السلطات المحلية ، والمصالح الأمنية ، وممثلين عن القسم الاقتصادي بعمالة تارودانت .   

وكانت مؤسسة محمد الخامس للتضامن قد وزعت أمس الخميس ،في إطار المرحلة الأولى من هذه العملية ، 1838 حصة من المساعدات ، استفادت منها 800 أسرة في الجماعة القروية ل”إمي المايس”، و 688 أسرة في جماعة “أوناين”، و350 أسرة في الجماعة القروية ل”تيكوكة”. 

مقالات ذات صلة

Show Buttons
Hide Buttons