مواطن بطنجة يشتكي من مماطلة شركة “فولكزفاكن” في إصلاح سيارته


مواطن بطنجة يشتكي من مماطلة شركة “فولكزفاكن” في إصلاح سيارته

يشتكى مواطن من مدينة طنجة من مماطلة شركة “فولكزفاكن” في إصلاح أعطال سيارته أو تعويضه بسيارة بديلة، مؤكدا دخول سياراته للصيانة دون إصلاح أعطالها؛ رغم أنها مازالت في الضمانة مما كبده خسائر مالية.

وأوضح المواطن  لـ”المغرب 24” أنه فوجئ بخلل في محرك سيارته الـ”فولكزفاكن” ، مشيرًا إلى أنه عانى مع الوكالة حيث المماطلة وعدم تقديم الإصلاحات اللازمة للسيارة.

وأضاف أنه “تم إدخال السيارة منذ شهر إلى مرآب الشركة المذكورة ولم يتم تصليح الخلل بدعوى أن مدة صلاحية الزيت لم تتم في آجالها ، مشيرا إلى أنه بعد المعاينة اتضح أن المشكل من المحرك الذي امتص الزيت بسرعة.

و أضاف نفس المتحدث ، أنه أضحى يتكبد خسائر مالية جراء توقف السيارة التي تعمل في مجال كراء السيارات بالإضافة إلى  القروض البنكية التي تترتب عليها .

 وكشف تقني مختص لـ”المغرب 24″ أن من أسباب استهلاك الزيت ونقصه في المحرك هو عدم سلامة أدلة الصمامات وحلقات المكبس، فعندما تكون أدلّة الصمّامات متآكلةً أو مكسورةً أو تعاني من أي خلل ما؛ سيمتص المحرك الزيت الموجود تحت الأدلة ويقذفه إلى خارج هذه الصمامات بكميةٍ كبيرةٍ جداً، ولهذا يتم عمل صيانة للأدلة للمحافظة على المحرك ومنع تهريب الزيت، وللمحافظة على مستوى الزيت تتمّ مُتابعة المؤشّر وإضافة نفس نوع الزيت للزيت الموجودة في المحرك، أو تغييره بالكامل وإضافة نوع جديد.

مقالات ذات صلة