آخر الأخبار
alternative text

مواجهة نارية بين إنجلترا وهولندا في نصف نهائي الأمم الأوروبية


مواجهة نارية بين إنجلترا وهولندا في نصف نهائي الأمم الأوروبية

المغرب 24 : محمد بودويرة     

أسفرت قرعة نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم، التي أجريت أمس الإثنين بالعاصمة الأيرلندية دبلن، عن صدام ناري بين إنجلترا وهولندا، ومواجهة قوية بين البرتغال وسويسرا.

وحصلت البرتغال على حق استضافة مباراتي نصف النهائي ومباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، والنهائي.

وتقام مباراة البرتغال وسويسرا في 5 يونيو ، وتقام المباراة الثانية في اليوم الذي يليه، على أن تقام مباراتي النهائي وتحديد الثالث والرابع 9 من نفس الشهر.

وكانت المنتخبات الأربعة قد تأهلت لهذا الدور بعد تصدرهم لمجموعات القسم الأول لدوري الأمم الأوروبية.

وتصدرت كل من المنتخبات الأربع مجموعتها في المستوى الأول من المسابقة التي ينظمها الاتحاد القاري هذا الموسم للمرة الأولى، بهدف أساسي هو الاستعاضة عن المباريات الودية بمسابقة ذات طابع تنافسي.

ويعتمد نظام البطولة على تقسيم المنتخبات الأوروبية إلى 4 مستويات، وتم تصنيفها بحسب ترتيبها في تصنيف (يويفا) للمنتخبات، حيث يحتوى التصنيف الأول على المنتخبات الأعلى تصنيفًا وهكذا.

وتم تقسيم كل تصنيف إلى عدد من المجموعات، تضمنت كل مجموعة 3 أو 4 منتخبات بحسب عددها في التصنيف، ووضع المنتخبات في المجموعة على أساس التصنيف كذلك الخاص باليويفا.

ويحصل المنتخب الفائز باللقب على كأس فضية، ليصبح أول فريق مُتوج بها على مدار التاريخ، إلى جانب حصوله على مكافأة مالية تبلغ 7.5 مليون يورو.

أما صاحب المركز الثاني، فسيحصد 6.5 مليون يورو، بينما يجني الحاصل على الميدالية البرونزية 5.5 مليون يورو.

ولن يخرج صاحب المركز الرابع خالي الوفاض، إذ سيحصل على مكافأة تبلغ 4.5 مليون يورو.

وتشمل هذه المكافآت 3 ملايين يورو جناها المتأهلون للدور نصف النهائي، حيث حصلت كافة منتخبات المستوى الأول على 1.5 مليون يورو، بجانب 1.5 مليون يورو أخرى للفرق المتأهلة بعد تصدر مجموعات المستوى (A).

مقالات ذات صلة