مهمة لجنة «Task force» في المغرب في أول أيام التفتيش


مهمة لجنة «Task force» في المغرب في أول أيام التفتيش

بدأت لجنة التقييم التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) مهمتها في المغرب بشكل رسمي اليوم الثلاثاء 17 أبريل.
 
وذكر بلاغ للجنة المغرب 2026، أن فريق العمل سيقوم ابتداء من 17 إلى 19 أبريل الجاري بزيارات إلى العديد من مدن المملكة، كما سيزور عددا من الملاعب ومعسكرات التدريب والفضاءات الخاصة بمهرجانات (الفيفا) للمشجعين والمراكز الخاصة بالإعلام، بالإضافة إلى الفضاءات الأخرى المتعلقة بتنظيم المسابقة الكروية العالمية، مؤكدا أن “هذه الزيارة تمثل خطوة مهمة بالنسبة للترشيح المغربي”.
 
وانطلقت مهمة اللجنة اليوم الثلاثاء 17 أبريل من مدينة مراكش، حيث تم تقديم الخطوط العريضة للملف المغربي على ان يتم في وقت لاحق من اليوم الثلاثاء تفقد الملعب الكبير للمدينة وملاعب التداريب (الحارثي) والمنشآت والبنيات التحتية للمدينة، قبل التوجه صوب مدينة أكادير لمباشرة جولة تفقدية بالمدينة انطلاقا من يوم غد الأربعاء 18 أبريل.
 
وأعلنت لجنة ترشيح المغرب لاستضافة كأس العالم لكرة القدم سنة 2026، أنها استقبلت أمس الاثنين، فريق عمل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) المكون من خمسة أعضاء، مرفوقين بأعضاء من إدارة الاتحاد.
 
وتضم لجنة التفتيش بماركو فيلغير، الكاتب العام للاتحاد الدولي للعبة، والمختص  في المجال القانوني، و زفونيمير بوبان الكاتب العام في “فيفا” وأحد أساطير كرة القدم، و موكول مودغال، رئيس لجنة الحكامة ومراجعة القوانين و توماس فيزيل، رئيسة لجنة التدقيق والملائمة وإلتشوجيور جيوسكي، عضو لجنة المسابقات، و3 خبراء محايدين من خارج أسوار الاتحاد.
 
وسيستمر تفتيش لجنة “الفيفا” لمدة 3 أيام، من أجل تقييم قدرة المغرب على تنظيم كأس العالم سنة 2026.
 
وكانت “اللجنة” المعروفة بـ”تاسك فورس” قد قامت بزيارة مماثلة بها للولايات المتحدة وكندا والمكسيك، المنافسة له بملف ترشيح مشترك.

مقالات ذات صلة

Show Buttons
Hide Buttons