آخر الأخبار

مهاجر مغربي يتعرض لاعتداء عنصري خطير في إسبانيا (فيديو)


مهاجر مغربي يتعرض لاعتداء عنصري خطير في إسبانيا (فيديو)

استأثر فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي باهتمام الإسبان، بدا من خلاله مهاجر مغربي وهو يحاول صعود قطار في محطة قطار بمدريد وحراس أمن يحاولون إخضاعه بالقوة، بدعوى عدم ارتدائه كمامة واقية، خلال الأزمة الصحية التي فرضها فيروس “كورونا” المستجد.

استأثر فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي باهتمام الإسبان، بدا من خلاله مهاجر مغربي وهو يحاول صعود قطار في محطة قطار بمدريد وحراس أمن يحاولون إخضاعه بالقوة، بدعوى عدم ارتدائه كمامة واقية، خلال الأزمة الصحية التي فرضها فيروس « كورونا » المستجد.

وتعرض المهاجر المغربي الذي كان يرغب في صعود القطار إلى هجوم مفاجيء من قبل حراس أمن في محطة « خيتافي » رفقة أحد المسافرين، بسبب عدم تقيده بارتداء الكمامة الواقية، لكن الأمر سرعان ما تحول إلى واقعة وصفتها تغريدات على « تويتر » بالاعتداء العنصري.

وكان المهاجر المغربي قد أغفل وضع الكمامة الواقية ويتحدث عبر الهاتف حينما كان يهم بصعود القطار، وفق ما أفاد به، قبل أن يفاجأ بالاعتداء عليه، كما أفاد موقع « أورو ويكلي »، الذي نشر الفيديو الموثق للواقعة بتعليق يفيد بأنها اعتداء عنصري.

وبعد انتشار الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي قدم مكتب السكك الحديدية في إسبانيا شكاية في الموضوع ضد المهاجر المغربي، حيث يرتقب أن يتحمل تبعات عدة بسبب عدم التزامه بالمعايير الصحية المعمول بها داخل محطات القطار بسبب تفشي « كوفيد-19 ».

وأنحى معلقون في مواقع التواصل الاجتماعي باللائمة على مستخدمي وكالة السكك الحديدية بعد سماحهم لمسافر أيضا بالتهجم على المهاجر المغربي، فيما عاب آخرون على حارسة أمن عدم ارتدائها للكمامة الواقية وهي تحاول إخضاع المهاجر المغربي.

مقالات ذات صلة