مهاجرة مغربية تحارب “الإسلاموفوبيا” من خلال تطبيق “The Shukran “


مهاجرة مغربية تحارب “الإسلاموفوبيا” من خلال تطبيق “The Shukran “

المغرب 24 : محمد بودويرة 

أسست سناء فرياط وهي مهاجرة مغربية مقيمة بإيطاليا موقع إلكتروني اجتماعي وتطبيق على الهواتف الذكية يجمل اسم “The Shukran”، لمحاربة “الإسلاموفوبيا“.

فرياط قامت بتأسيس “The Shukran”  الذي يعد أول موقع اجتماعي مرئي بالتعاون مع مجموعة من أصدقائها، يقدم الصورة الحقيقية للدين الإسلامي الذي يتميز بسلامة القلب، وحب الخير وكره الأذى والشر، وهو دين العدل والمساواة والسماح ونبذ الكره، كما هو دين الأخلاق وحفظ الأمانة والصدق والإحسان والعلم والمعرفة إلى غيرها من النعم التي يتمتع بها المسلمون في كل مكان.

وعن هذا المشروع، قالت سناء فرياط ل”المغرب 24″، إن الهدف منه هو محاربة انتشار “الإسلاموفوبيا” وجعله منبرا يجمع  المسلمين باختلاف جنسيتهم و ثقافتهم للمشاركة فيه بطرح أفكارهم التي قد تفيد أي زائر وتجعله يتشوق لمعرفة الكثير عن الإسلام.

وأوضحت المتحدثة في ذات التصريح أن التطبيق، يعطي فرصة لمسلمي العالم لتبادل الأفكار في إطار الأخوة والمساواة والاحترام، لتعريف ذاتي جديد من حيث يمكن الانطلاق لأجل عملية إنشاء الهوية، مشيرة إلى أن “The Shukran “، أصبح اليوم من بين التطبيقات الأكثر تصفحا في الكثير من الدول الإسلامية وعبر العالم، و بمثابة وطن يشعر مستخدميه الذين يقدر عددهم بالمليون شخص، بالراحة والطمأنينة من خلال الإفادة والاستفادة التي يحصلون عليها يوميا من خلال الفيديوهات والصور والهاشتاغات التي تنشر عليه.

و يسهر على هذا التطبيق شباب من جنسيات مختلفة ومجالات عمل واختصاصات متفاوتة، رسالتهم  هي مساعدة الناس في اكتشاف الأماكن، والتقاليد والهويات، كما تجمعهم الرغبة المشتركة في الاستمتاع بالحياة وتقدير جمالها بعيدا عن العداوة والحقد والكراهية وذلك بسرد قصص من خلال صور فوتوغرافية لإظهار جمال العالم من حولنا، مع إنشاء رسائل جميلة باستخدام ملصقات ورسومات واكتشاف مواضيع مهمة من خلال مشاهد مميزة مع إنشاء حملات توعوية تخص مواضيع محددة.

و” Shukran ” هي كلمة عربية تعني شكرا ولها أيضا تشابه كبير مع كلمة “Shukria ” بالهندي والتي لها نفس المعنى، فالتشابه بين جذور هذه الكلمة وكأنه يؤكد السمة الثقافية المتعددة لهذا المفهوم.

فالشكر هو إحساس إيجابي يجمع كل البشرية ، و” سناء فرياط ” و المشرفين على هذا  التطبيق قرروا إضافة أداة التعريف “The ” لضم إشارة من اللغة الإنجليزية كي يجد الكل نفسه في هذا الاسم.

مقالات ذات صلة