من هي المغربية التي صفق لها حاكم دبي بحرارة و أهداها 265 مليون ؟


من هي المغربية التي صفق لها حاكم دبي بحرارة و أهداها 265 مليون ؟

كرّم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراءحاكم دبي ، مساء أمس الخميس، المغربية نوال الصوفي ، بعد تتويجها بجائزة صانع الأمل  في الوطن العربي، وحصلت بذلك على جائزة قدرها مليون درهم إماراتي (265 مليون سنتيم مغربية)، من بين 65 ألف مشارك من 222 دولة، تنافسوا ضمن مبادرة “صناع الأمل”.

وتهدف مبادرة “صناع الأمل” إلى إلقاء الضوء على ومضات الأمل المنتشرة في العالم العربي، من خلال التعريف بالناس الذين يعملون من أجل خدمة مجتمعاتهم ورفعة أوطانهم، وهي مبادرة من مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، لاقت تفاعلا كبيرا واستحسانا في الوطن العربي.

ونوال الصوفي، الفائزة في دورة هذا العام، هي مغربية مقيمة في إيطاليا تبلغ من العمر 30 عاما، كرّست نفسها منذ سنوات لإنقاذ اللاجئين الفارين إلى أوروبا عبر  قوارب الموت، حيث ساهمت في إنقاذ أكثر من 200 ألف لاجئ.

بدأت نوال العمل الإنساني منذ أن كان عمرها 14 سنة بمساعدة المشردين، من الإيطاليين والمهاجرين المغاربة، ومع الوقت توجه اهتمامها نحو القضية الفلسطينية، درست العلوم السياسية والعلاقات الدولية، وبالتوازي مع ذلك كانت تعمل في المحاكم والسجون كوسيط اجتماعي للتخفيف من معاناة المهاجرين.

ومع بداية الثورة السورية، قررت أن تجمع الأدوية للمتضررين وترسلها إلى سوريا، ورغم صعوبة الوضع استطاعت السفر إلى سوريا عبر تركيا، وقامت بتجهيز عدة قوافل صحية وإدخالها إلى المدن المتضرّرة، خاصة مدينة حمص وحلب، لتتفرّغ بعدها إلى مسألة المهاجرين السوريين عبر البحر إلى أوروبا، وقدمت لهم العون والمساعدة، وقامت بإنقاذ العديد منهم من الغرق.

وتجدر الإشارة إلى أن لجنة التحكيم في هذه المسابقة، ضمّت نورة بنت محمد الكعبي وزيرة دولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، وعلي جابر عميد كلية محمد بن راشد للإعلام ومدير عام القنوات في مجموعة “أم بي سي”، والإعلامي السعودي أحمد الشقيري المهتم بأمور الإحسان والتحسين.

مقالات ذات صلة

Show Buttons
Hide Buttons