من بينهم وحيد هاليلوزيتش .. بدلاء رونار تحت مجهر الجامعة


من بينهم وحيد هاليلوزيتش .. بدلاء رونار تحت مجهر الجامعة

يتدارس المكتب المديري للجامعة الملكية لكرة القدم، مساء اليوم الاثنين، مستقبل كرة القدم الوطنية، بحضور جميع رؤساء الفرق الوطنية، بقسميها الأول والثاني، إلى جانب ورؤساء العصب الجهوية وودادية المدربين المغاربة، فضلا عن ممثلي اللاعبين.

وجاء انعقاد القاء التواصلي، الذي ستحتضنه قاعة المؤتمرات بمدينة الصخيرات، بدلا من المركز الوطني لكرة القدم بالمعمورة ضواحي سلا، كما مقررا في السابق، على خلفية نتائج المنتخب الوطني في « الكان » وتداعيات خروجه مبكرا من البطولة.

كما أن استقالة الفرنسي هيرفي رونار، بات محط اهتمام ومتابعة الجميع، ما سيفرض على الجمع، طرحها بقوة خلال الاجتماع ذاته، وطرح الأسماء البديلة والقادرة على انتشال المنتخب من حالة الإحباط التي يعاني منها، بسبب حالة الاستعصاء التي تعاند نتائجه.

وبات الصربي وحيد هاليلوزيتش المدرب الحالي لنادي نانط الفرنسي، مطروحا بقوة لخلافة الفرنسي رونار على رأس المنتخب الوطني، حيث ربطت تقارير إعلامية فرنسية، اضطراب العلاقة بين هاليلوزيتش ومسؤولي الفريق الفرنسي بسبب حجم التعاقدات خلال فترة الانتقالات الصيفية، باحتمال فك ارتباطه بالفريق، خصوصا تضيف المصادر ذاتها، مع مباشرة مسؤولي نانط، البحث عن بديل له، تسحبا لاي تحول مفاجئ من قبل المدرب الصربي، بالنظر إلى تداول اسمه في السوط الكروي المغربي.

كما يطرح اسم الإطار الوطني الحسين عموتة، بشدة، كبديل لرونار، بالنظر إلى ما راكمه من تجارب على مستوى عالم التدريب، وتتويجه بمجموعة من الألقاب، انطلاقا من بلقب كاس الكونفدرالية الإفريقية رفقة الفتح الرياضي عام 2010، ووصولا للقبي البطولة المحلية ودوري أبطال إفريقيا مع الوداد في نسخة 2017، دون إغفال قيادته لنادي السد القطري إلى لقب دوري نجوم قطر في نسخة 2013.

مقالات ذات صلة