من بينهم مغربي .. تسعة أعضاء يشكلون لجنة تحكيم مهرجان مراكش


من بينهم مغربي .. تسعة أعضاء يشكلون لجنة تحكيم مهرجان مراكش

المغرب 24 : محمد بودويرة       

كشفت إدارة المهرجان الدولي للفيلم بمراكش، عن أعضاء لجنة تحكيم النسخة الـ18 المزمع تنظيمها خلال الفترة الممتدة ما بين 29 نونبر الجاري و7 دجنير المقبل.

وحسب بلاغ لإدرة المهرجان إطلعت “المغرب 24” على نسخة منه،فإن رئاسة لجنة التحكيم هذه السنة، أسندت للممثلة والمنتجة الاسكتلندية “تيلدا سوينتون”، التي ستكون محاطة بثماني شخصيات استثنائية وذات صيت عالمي، وتمثل مختلف التعابير السينمائية العالمية.

ووفق البلاغ  فإن أعضاء لجنة التحكيم سيوظفون فرادتهم وخبرتهم كمؤلفين وممثلين ومخرجين ومنتجين، للفصل بين 14 فيلما في المسابقة الرسمية و توزيع مختلف جوائز المهرجان، وعلى رأسها النجمة الذهبية، 2019 التي تتوج أفضل شريط في المسابقة.

وأوضح المصدر ذاته أن لجنة تحكيم هذه النسخة ستشمل، أربع نساء تتقدمهم «تيلدا سوينتون»، رئيسة اللجنة، والمخرجة الفرنسية “ربيكا زلوطوفسكي”، والمخرجة البريطانية “أندريا أرنولد”، فضلا عن الممثلة الفرنسية – الإيطالية “كيارا ماستروياني”.

وإلى جانب الأسماء النسائية ستضم اللجنة كذلك، المخرج البرازيلي “كليبر ميندونسا فيليو”، والممثل السويدي  “مايكل بيرسبراند”، والكاتب والمخرج الأفغاني “عتيق رحيمي”، والمخرج الأسترالي “ديفيد ميتشود”، والمخرج المغربي “علي الصافي”.

ويذكر أن  المهرجان الدولي للفيلم بمراكش يحتفي هذه السنة بالمخرج والمنتج والممثل الأمريكي السينمائي روبيرت ريدفورد.

مقالات ذات صلة