ملايين الدحيل القطري تُغري بنعطية و تُفسد مساعي مانشيستر يونايتد


ملايين الدحيل القطري تُغري بنعطية و تُفسد مساعي مانشيستر يونايتد

أكدت تقارير صحفية أن المهدي بنعطية ، مدافع يوفنتيس الإيطالي، رفض العرض المقدم من مانشيستر يونايتد للانتقال لصفوفه خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

وأشارت صحيفة «سبورت إيطاليا» إلى أن يونايتد قدم عرضًا قيمته 8.6 مليون جنيه إسترليني، بالإضافة إلى 3.2 مليون إسترليني راتبًا للاعب صاحب الـ 31 عاما، في كل موسم.

وأوضحت الصحيفة أن اللاعب رفض الانتقال بسبب حصوله على راتب أعلى بالعرض المقدم من نادي الدحيل القطري، كما أنه سيحصل على فرصة للمشاركة بشكل أساسي في الدوري القطري.

وأعلنت الصحيفة الإيطالية أن الفريق القطري عرض 10 ملايين يورو ليوفنتوس، بينما سيحصل اللاعب على راتب سنوي يُقدر بـ 4.5 مليون يورو في الموسم.

وكشفت الصحيفة الإيطالية أن اللاعب قد سافر بالفعل إلي قطر تمهيدًا للخضوع للكشف الطبي وتوقيع العقود التي ستمتد حسب الصحيفة إلى ثلاث سنوات، ومن المقرر أن يكون توقيع العقود والإعلان الرسمي عن الصفقة يوم الإثنين المقبل.

وكان اللاعب صاحب الـ 31 عامًا، قد انتقل إلي الفريق الإيطالي عام 2016 على سبيل الإعارة قادما من بايرن ميونيخ الألماني، قبل الانتقال بشكل نهائي في 2017، إلا أن مشاركته هذا الموسم أصبحت قليلة حيث شارك في 6 مباريات فقط مع السيدة العجوز.

وفي قطر يحتل الدحيل المركز الثاني في ترتيب جدول الدوري برصيد 36 نقطة بفارق نقطتين عن السد صاحب الصدارة، كما يشارك الفريق القطري في بطولة دوري أبطال آسيا بالمجموعة الثالثة.

من جانبه قال مدرب يوفنتيس ماسيمو أليغري خلال ندوة صحفية قبل لقاء لاتسيو في الدوري الإيطالي، “بنعطية؟ طلب الرحيل، وقام باختيار مختلف عن اهتماماتنا.. أنا متأسف لأنه قرر الرحيل عن يوفنتوس”.

وأضاف مدرب فريق السيدة العجوز “النادي قرر إرضاء بنعطية، لأنه لا معنى للاحتفاظ بلاعب لا يريد البقاء معك، نعم، إنه ذاهب إلى قطر”.
واختتم كلامه موضحا “أنتم تريدون أن يلعب روغاني جميع المباريات وبعدها تريدون بقاء بنعطية، لكن الآن، أصبح بإمكان دانييلي (روغاني) الحصول على فرصة اللعب لدقائق أكثر”.
يُذكر أن بنعطية أغلق صفقة انتقاله إلى الدحيل القطري بموجب عقد يمتد لـ3 سنوات، مع حصوله على راتب بقيمة 5 ملايين يورو، واستفادة يوفنتوس من مبلغ 10 ملايين يورو.

مقالات ذات صلة