مصر 2019 : هذا هو تاريخ مواجهات المنتخب الوطني مع منتخبات المجموعة الرابعة


مصر 2019 : هذا هو تاريخ مواجهات المنتخب الوطني مع منتخبات المجموعة الرابعة

أوقعت قرعة نهائيات كأس أمم إفريقيا مصر 2019 المنتخب المغربي في المجموعة الرابعة رفقة منتخبات الكوت ديفوار، جنوب إفريقيا وناميبيا.

المنتخب المغربي سبق له أن واجه كل المنتخبات التي وقع معها في القرعة، التي احتضنتها القاهرة مساء اليوم، إذ نازل منتخب جنوب إفريقيا في خمس مواجهات سابقا فشل أسود الأطلس خلالها كلها في تحقيق نتيجة الانتصار.

وتقابل المنتخبان في أربع مناسبات برسم نهائيات كأس أمم إفريقيا؛ فازت جنوب إفريقيا بإثنتين وانتهت مبارتان بنتيجة التعادل، فيما حملت المواجهة الخامسة الطابع الودي حيث احتضنها ملعب أكادير سنة 2013 وانتهت بالتعادل الايجابي 1/1.

بالنسبة للكوت ديفوار، فقد قابله المنتخب الوطني في 18 مواجهة؛ فاز الأسود في 5 مباريات، الكوت ديفوار انتصرت في ستة، فيما آلت النتيجة للتعادل في سبع مناسبات.

وتعود آخر مواجهة بين المنتخبين إلى الجولة الأخيرة من تصفيات كأس العالم روسيا 2018 حين فاز الأسود بأبيدجان بثنائية نظيفة.

أما المنتخب الناميبي، فواجهه أسود الأطلس في خمس مناسبات؛ انتصر في أربعة وتعادل في واحدة. وكانت آخر مواجهة رسمية جمعت بين المنتخب قد أجريت برسم كان غانا 2008، حين فاز الأسود بنتيجة خمسة أهداف لواحد في مباراة شهدت تألقا كبيرا للمهاجم سفيان العلودي.

مقالات ذات صلة