alternative text

مصر و مدغشقر تكشفان عن موقفهما الرسمي بخصوص عودة المغرب للاتحاد الإفريقي


مصر و مدغشقر تكشفان عن موقفهما الرسمي بخصوص عودة المغرب للاتحاد الإفريقي

أكد سفير مصر لدى المغرب ايهاب جمال الدين، الجمعة 22 يوليوز، ترحيب بلاده وتأييدها الكامل لرغبة المغرب في العودة للاتحاد الإفريقي.  

وأكد جمال الدين، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، “ترحيب مصر الكامل وتأييدها لرغبة المملكة المغربية الشقيقة الحصول على عضوية الاتحاد الإفريقي واستئناف دورها في المنظمات الإفريقية”.  

كما عبر الدبلوماسي المصري عن أمل بلاده في رؤية “المغرب مستعيدا دوره في الأسرة الإفريقية في أقرب الآجال”، مبرزا وجود تنسيق دائم بين وزير الخارجية المصري سامح شكري ونظيره المغربي صلاح الدين مزوار حول هذا الموضوع وغيره من الأمور التي تهم البلدين والشعبين الشقيقين.

من جانبها أعلنت جمهورية مدغشقر إلتحاقها بلائحة الدول الافريقية التي تدعم قرار المغرب العودة إلى الاتحاد الافريقي، وتعليق عضوية الجمهورية الوهمية في المنظمة الافريقية.

وكان 28 بلدا عضوا في الاتحاد الافريقي قد وجه الاثنين الماضي ملتمسا لادريس ديبي اثنو رئيس جمهوية تشاد، رئيس الاتحاد الافريقي، من أجل تعليق مشاركة “الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية” الوهمية في أنشطة الاتحاد وجميع أجهزته وذلك من أجل تمكين المنظمة الافريقية من الاضطلاع بدور بناء والاسهام ايجابا في جهود الامم المتحدة من أجل حل نهائي للنزاع الاقليمي حول الصحراء.

مقالات ذات صلة