مصرع مهاجر مغربي في حريق لقارب الصيد بإسبانيا (فيديو)


مصرع مهاجر مغربي في حريق لقارب الصيد بإسبانيا (فيديو)

المغرب 24 : محمد بودويرة      

لقي صياد مغربي مصرعه أمس الجمعة، إثر إندلاع حريق في قارب لصيد الأسماك بالمياه البحرية المجاورة لميناء لا سيلبا، التابع لمقاطعة جيرونا شمال شرق إسبانيا.

وحسب مصادر إعلامية إسبانية فقد إلتهمت ألسنة النيران القارب الذي كان يقل أربعة أفراد يحملون الجنسيتين الإسبانية والمغربية، قبل وصوله إلى المياه الفرنسية حيث يمارس طاقمه صيد الروبيان.

وأشارت ذات المصادر إلى أن فرقة الإنقاذ البحري الإسباني تمكنت من إغاثة ثلاثة أشخاص كانت بهم أعراض انخفاض حرارة الجسم، وتم نقلهم إلى مستشفى “Figueres”، مضيفة أنه تم نقل جثة الصياد المغربي، البالغ من العمر 50 سنة، إلى مركز للطب الشرعي قصد إخضاعها لعملية التشريح، فيما يتم الاعتناء بزوجته من قبل أطباء نفسيين جراء الصدمة التي لحقتها بسبب الوفاة غير المتوقعة لزوجها الذي ترك طفلة في سنتها الثانية.

وقالت صحيفة “إلباييس” إن القارب غادر سواحل الميناء في حدود الساعة السادسة صباحا، متجها إلى خليج ليون الفرنسية، موضحة أن الحريق شب في القارب بسرعة كبيرة لأسباب لم يتم التعرف عليها بعد، قبل أن يصل الطاقم إلى وجهته المعلومة.

وأوضحت ذات الصحيفة، أن ضراوة وسرعة الحريق لم تتركا الوقت الكافي للطاقم لارتداء سترات النجاة، الأمر الذي دفعهم إلى الارتماء في الماء ووضع عوامات بحرية على جانبي السفينة في انتظار تدخل عناصر البحرية الإسبانية، التي استعانت بمروحية وزورق أمني للإسراع في عملية الإنقاذ.

ورجح جوزيب مانيل بيريلو، رئيس تجمع صيادي ميناء لا سيلبا، أسباب الحريق إلى تسرب النفط أو الزيت داخل محرك القارب الذي احترق بسرعة كبيرة، لكونه مصنوع من الألياف الزجاجية، معربا عن حزنه الشديد لفقدان أحد رفاقه الذي قضى عدة أعوام وهو يزاول مهنة الصيد التقليدي.

مقالات ذات صلة