alternative text

مسيرة وطنية في الدار البيضاء تنديدًا بالأحكام الصادرة ضد نشطاء حراك الريف


مسيرة وطنية في الدار البيضاء تنديدًا بالأحكام الصادرة ضد نشطاء حراك الريف

تستعد أحزاب اليسار وهيئات نقابية ومدنية، إلى تنظيم مسيرة وطنية شعبية يوم الأحد 8 يوليوز المقبل، بالدار البيضاء، للتنديد بالأحكام الصادرة ضد نشطاء حراك الريف.

وأوضحت الهيئات المكونة من  » أحزاب فيدرالية اليسار، وحزب النهج الديمقراطي، والكونفدرالية الديمقراطية للشغل، والجامعة الوطنية للتعليم- التوجه الديمقراطي، والجمعية المغربية لحقوق الإنسان،و أطاك المغرب، وحركة أنفاس للديمقراطية »، في بلاغ لها ، أنها نظمت يوم أمس الخميس اجتماعا بمقر حزب المؤتمر الوطني الاتحادي.

وأبرزت التنظيمات أنه استحضارا لدقة اللحظة ووجوب الرد المناسب مع استمرار الحكم في مسلسل الانتهاكات الحقوقية والاقتصادية، وآخرها إصدار أحكام جائرة في حق نشطاء حراك الريف امتدت لقرون من الاعتقال، فإنها تدعو لمسيرة وطنية شعبية يوم الأحد 8 يوليوز 2018 بالدار البيضاء، على الساعة العاشرة صباحا انطلاقا من ساحة النصر، وسيعلن عن شعارها لاحقا.

وأكدت الهيئات أنه إيمانا منها بضرورة تكتل كل الإطارات والفعاليات الديمقراطية، فإنا تدعو كل مكونات الصف الديمقراطي لإنجاح هاته المبادرة دفاعا عن الحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية وإطلاق سراح كل نشطاء الحراك العادل.

مقالات ذات صلة