مدينة محمد السادس طنجة تيك على استعداد لاستقبال أولى الشركات الاستثمارية


مدينة محمد السادس طنجة تيك على استعداد لاستقبال أولى الشركات الاستثمارية

أعلن المدير العام المنتدب المكلف بتنسيق المعاملات الدولية لدى البنك المغربي للتجارة الخارجية لافريقيا محمد اكومي أمس الاثنين بالدار البيضاء أن مدينة محمد السادس “طنجة تيك” جاهزة ، وبإمكانها استقبال ،مع متم شهر اكتوبر القادم ، أولى الشركات الاستثمارية التي ترغب الاستقرار بهذه المدنية .

وأكد السيد أكومي في لقاء صحفي، خصص لعرض نتائج مجموعة البنك المغربي للتجارة الخارجية لافريقيا برسم النصف الأول من سنة 2019 ، أن « موقع « طنجة تيك »يمكنها من استيعاب في ظرف شهر واحد أكبر عدد من المقاولات الراغبة في الانضمام إليه ».

وأوضح أن المشهد الخارجي للموقع انتهى العمل به تقريبا ، أما فيما يخص الفضاء الداخلي فقد قطعت الاشغال ،امتداد 500 هكتار الاولى، أشواطا جد متقدمة، معربا عن اعتقاده أن الموقع يبقى اليوم على اتم استعداد للشروع في انطلاقته الفعلية.

وكان الرئيس المدير العام لمجموعة البنك المغربي للتجارة الخارجية لافريقيا، السيد عثمان بنجلون ، قد اعرب في وقت شابق عن اعتزازه بمساهمة المجموعة في بعض المشاريع التي عبأت لها موارد مالية مهمة ، شملت برج محمد السادس الأعلى بالقارة السمراء (255 متر) ، فضلا عن المدينة الصناعية « محمد السادس طنجة تيك » .

مقالات ذات صلة