مديرية الصحة : الوضعية الوبائية للأنفلونزا الموسمية بجهة الداخلة – وادي الذهب عادية ومستقرة


مديرية الصحة : الوضعية الوبائية للأنفلونزا الموسمية بجهة الداخلة – وادي الذهب عادية ومستقرة

أكدت المديرية الجهوية للصحة بجهة الداخلة – وادي الذهب، أن الوضعية الوبائية للأنفلونزا الموسمية على مستوى الجهة “عادية” و”مستقرة”. وذكر بلاغ للمديرية، اليوم الجمعة، أن “الوضعية الوبائية، في ما يخص الأنفلونزا الموسمية بالجهة، هي عادية ومستقرة ولا تدعو إلى القلق، وأنه لم يتم، إلى حد الآن، تسجيل أية حالة إصابة بأنفلونزا (أش1 إن1)”.

وأضاف البلاغ أن “الشريط، الذي تداولته بعض مواقع التواصل الاجتماعي، هو ربورتاج سبق أن أنجزته القناة الثانية خلال شهر فبراير من سنة 2013، حيث يوثق لإصابة مجموعة من البحارة بالأنفلونزا الموسمية بميناء الداخلة في ذاك الوقت”.

وأشار المصدر ذاته إلى أن “المديرية الجهوية للصحة بجهة الداخلة – وادي الذهب تظل معبأة ويقظة بكافة أطرها، أطباء وممرضين وإداريين وتقنيين، من أجل مراقبة وتتبع الوضعية الوبائية بالجهة”. وكان الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، الناطق الرسمي باسم الحكومة، السيد مصطفى الخلفي أعلن، الثلاثاء المنصرم بالرباط، عن ارتفاع عدد الوفيات بسبب أنفلونزا “أش1 إن1” إلى 16 حالة وفاة، وتماثل 20 شخصا للشفاء، فيما لا تزال 36 حالة أخرى في طور العلاج.

مقالات ذات صلة