آخر الأخبار

مديرية الحموشي تطلق بوابة إلكترونية للتواصل مع المواطنين


مديرية الحموشي تطلق بوابة إلكترونية للتواصل مع المواطنين

أطلقت مصالح الأمن الوطني، اليوم الثلاثاء، البوابة الإلكترونية http://Covid.dgsn.gov.ma، وذلك في إطار التواصل مع المواطنين بشأن حالات خرق إجراءات الطوارئ الصحية.

وأكدت المديرية العامة للأمن الوطني أن الهدف من هذه البوابة هو تدعيم تفاعل وتواصل الأمن مع عموم المواطنين، وذلك علاوة على خدمات التواصل التي يقدمها الخط 19.

كما تتيح هذه الخدمة للمواطنين القاطنين بالمجال الحضري تحت إشراف مصالح الأمن الوطني، إمكانية التعاون مع الشرطة من أجل التصدي لفيروس كوفيد 19.

وفي هذا الصدد، أكدت المديرية العامة أنه « يمكن لكل مواطن الإدلاء بمعلومات عن كل حالة مخالفة للأحكام والإجراءات المتخذة في حالة الطوارئ الصحية والتي من شأنها أن تعرض أمنكم الصحي للخطر وذلك بموجب المرسومين رقم : 2.20.292 و رقم 2.20.293 ».

وأوضحت المديرية العامة هذه الحالات، مشيرة إلى « التجمعات سواء في الشارع العام أو الفضاءات الداخلية التي من شأنها المساهمة في انتشار العدوى، والفتح غير القانوني للمحلات والفضاءات الخاصة والعامة ».

وتهدف هذه الخدمة، أيضا، حسب المديرية العامة، إلى إشراك المواطن في إعمال هذه الأحكام وذلك في إطار التعاون والتفاعل مع القوات العمومية.

مقالات ذات صلة