ديكتاتورية رئيس مقاطعة بني مكادة تجره للقضاء


ديكتاتورية رئيس مقاطعة بني مكادة تجره للقضاء

المغرب 24 : محمد بودويرة     

اتهمت أحزاب الأغلبية والمعارضة بمجلس مقاطعة بني مكادة بطنجة، رئيس المجلس محمد خيي بنهج أسلوب إستفزازي خلال الدورة العادي التي إنعقدت اليوم الخميس.

وقال البلاغ الموقع من طرف الأصالة والمعاصرة والتجمع الوطني للأحرار المعارضين والاتحاد الدستوري المشارك في التسيير، إن الدورة العادية لشهر يناير التي إنعقدت اليوم بمقر غرفة التجارة والصناعة والخدمات بطتجة، مرت في أجواء مشحونة ومتسمة بالفوضى والتسيب.

وأوضحت ذات الوثيقة التي توصلت “المغرب 24” بنسخة منها، أن رئيس المجلس المنتمي لحزب العدالة والتنمية أصر على المصادقة على النقط المدرجة في جدول الأعمال دون عرضها للمناقشة من طرف أعضاء المجلس في خرق سافر للقانون التنظيمي للجماعات.

وإستنكر البلاغ ما إعتبر “إمعان رئيس المجلس محمد خيي في مقاطعة تدخلات المستشارين المنتمين للمعارضة مقابل التساهل مع مستشاري حزب العدالة والتنمية، الذين أطلقوا العنان للاتهامات والسب والقذف”.

ونددت الأحزاب الثلاثة الموقعة على البلاغ ب”التجاوزات الخطيرة التي شابت أشغال الدورة باصرار رئيس المجلس على التصويت والمصادقة على النقط المدرجة دون احترام شكليات التصويت ودون عرضها للتداول من طرف الأعضاء في خرق سافر للقانون التنظيمي للجماعات الترابية”.

وأكدت ذات الأحزاب تشبثها بمناقشة النقط المدرجة في جدول أعمال هذه الدوة، مستنكرة للمبرر الذي قدمه رئيس المجلس ب “غياب الأجواء المناسبة للمناقشة”.

وأعلنت الأحزاب الثلاثة توجهها للقضاء للطعن في مشروعية انعقاد الدورة وإلغاء ما ترتب عنها من آثار، منبهة إلى ما أسمته “مخاطر الاستقواء بـالأغلبية المطلقةوالاستفراد باتخاذ القرار والإصرار على تهميش باقي المكونات السياسية”، واصفة ذلك بأنه “يشرعن لـديكتاتورية تدبير الشأن المحلي”.

مقالات ذات صلة