alternative text

مجلس الحكومة يصادق على مشروع مرسوم يتعلق بتحديد شروط وكيفيات استيراد النفايات وتصديرها وعبورها


مجلس الحكومة يصادق على مشروع مرسوم يتعلق بتحديد شروط وكيفيات استيراد النفايات وتصديرها وعبورها

تدارس مجلس الحكومة المنعقد، اليوم الخميس، برئاسة رئيس الحكومة سعد الدين العثماني وصادق على مشروع مرسوم رقم 2.17.587 يتعلق بتحديد شروط وكيفيات استيراد النفايات وتصديرها وعبورها.
 
وأفاد الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى الخلفي في بلاغ تلاه خلال لقاء صحافي أعقب انعقاد مجلس الحكومة، أن المجلس صادق على مشروع هذا المرسوم الذي تقدمت به كاتبة الدولة لدى وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة المكلفة بالتنمية المستدامة مع الأخذ بعين الاعتبار الملاحظات، وتكوين لجنة لإدراجها.
ويهدف مشروع هذا المرسوم، يضيف الوزير المنتدب، إلى تحدید شروط وكیفیات استیراد النفایات وتصدیرها وعبورها، وكذا تسلیم رخص استیراد النفایات الخطرة الناتجة عن أنشطة مناطق التصدیر الحرة، والنفايات غير الخطرة، ورخص عبور النفايات الخطرة عبر التراب الوطني، وكذا رخص تصدير النفايات.
 
كما يتوخى التنصيص على منح رخصة استيراد أو تصدير أو عبور النفايات من طرف السلطة الحكومیة المكلفة بالتنمية المستدامة، بعد استطلاع رأي القطاعات الوزارية المعنية، واتخاذ قرار من طرفها لتحديد لوائح النفايات المرخص بتصدیرها واستیرادها، وكذا الوثائق الواجب إرفاقها بطلب الترخيص باستيراد أو بتصدیر أو بعبور النفايات.

مقالات ذات صلة