مجلة فرنسية تكشف سبب إستغناء خاليلوزيتش عن أمين حارث


مجلة فرنسية تكشف سبب إستغناء خاليلوزيتش عن أمين حارث

المغرب 24 : محمد بودويرة      

كشفت مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية عن سبب إبعاد الناخب الوطني وحيد خاليلوزيتش لنجم شالكة الألماني أمين حارث، من القائمة النهائية المستدعاة لمواجهة المنتخبين الموريتاني والبوروندي، يومي 15 و19 نونبر الجاري، برسم الجولتين الأولى والثانية من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس إفريقيا للأمم الكاميرون 2021.

وحسب الصحيفة الفرنسية، فإن غياب أمين حارث عن قائمة المنتخب المغربي لكرة القدم المكونة من 24 لاعبا، يعود إلى أسباب انضباطية صرفة ولا علاقة له بالمستوى الذي يقدمه نجم شالكة فوق أرضية الميدان.

ونقلت “فرانس فوتبول” عن مصدر مقرب من البوسني وحيد خاليلوزيتش، أن الأخير سيعقد مؤتمرا صحافيا سيتحدث من خلاله وبإسهاب عن قضية أمين حارث، وأسباب إبعاده لا سيما عقب الضجة الإعلامية والجماهيرية التي أثارها هذا القرار غير المفهوم.

وأوضح ذات المصدر للمجلة الفرنسة أن وحيد خاليلوزيتش يريد إستعادة النظام وفرض الجدية والصرامة داخل صفوف المنتحب المغربي، مشيرا إلى أن المدرب البوسني سبق وأن إتخذ نفس الإجراءات مع المنتخب الجزائري عندما تولى الإشراف عليه.

ووفق المصدر ذاته فإن إبعاد أمين حارث يعتبر إنذارا شديد اللهجة لبقية اللاعبين، إذ يجب عليهم الالتزام جميعا بأوامره وتطبيق تعليماته سواء داخل الملعب أو بغرفة تبديل الملابس.

من حانبه علّق نجم شالكة الألماني أمين حارث على قرار إبعاده من القائمة النهائية لأسود الأطلس، التي ستواجه المنتخبين الموريتاني والبوروندي يومي 15 و19 نونبر الجاري، برسم الجولتين الأولى والثانية من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس إفريقيا للأمم الكاميرون 2021.

واختار حارث صفحته الرسمية على الموقع الاجتماعي “تويتر” وكتب ساخرا: “LOL”، وهي اختصار للجملة الإنجليزية “laughing out loud” (ضحك بصوت عال)، من عامية الإنترنيت الأساسية التي تستخدم بغرض الاستهزاء، أو عندما يكون هناك شيء مضحكا.

ووصف مهاجم شالكة المتألق قرار إبعاده بـ”المضحك”، لا سيما أنه أرفق تغريدته بأيقونة تفسر هذا الشعور كما أتبعها بأخرى تعني “برافو” وبقربها راية المغرب؛ وهو ما يؤكد أنه تفاعل بما لا ريب فيه مع قائمة المدرب البوسني وحيد خاليلوزيتش، الذي قرر عدم استدعائه لخوض المباراتين المقبلتين.

وكان الناخب الوطني وحيد خاليلوزياش قد قرر الاستغناء عن العديد من اللاعبين الذين حضروا الشهر الماضي رفقة الأسود، ويتعلق الأمر بكل من عصام شباك وجواد الياميق ومهدي كارسيلا وأحمد المسعودي ومهدي بوربيعة وإسماعيل الحداد والحارس هشام المجهد، في ما يبقى غياب أمين حارث الأبرز والأكثر إثارة للجدل.

مقالات ذات صلة