مثير … الرياضات التي يعشقها ملوك ورؤساء إفريقيا


مثير … الرياضات التي يعشقها ملوك ورؤساء إفريقيا

نشرت الأسبوعية الفرنسية « جون أفريك » ملفا حول أنواع الرياضات التي يعشقها الزعماء والقادة الأفارقة من بينهم الملك محمد السادس، مشيرة الى أن منهم من يعشق ممارسة رياضة معينة، ومن يعشق ناديا رياضيا كبيرا.

الملك محمد السادس.. عشق خاص لــ »جيت السكي »

عرف الملك الراحل الحسن الثاني بولعه برياضة الكولف، لكن ابنه الملك محمد السادس أظهر عشقه لـ »الجيت سكي » والفروسية منذ طفولته ولازال مرتبطا وهو على العرش بعلاقة خاصة بممارسة هاتين الرياضتين.

في شهر ماي 2016، منح « الاتحاد الدولي للفروسية »، لقب « أفضل مالك للخيول » لسنة 2016، للملك محمد السادس، وذلك بفضل إنجازات الفرس « كويكلي دو كريسكر »، الذي يمتطيه الفارس المغربي عبد الكبير ودار، والذي لفت الأنظار خلال الألعاب الأولمبية بـ »ريو ديجانيرو ».

اعتاد الملك محمد السادس على ممارسة أنواع رياضية مختلفة وهو لازال ولي العهد، كالسباحة، كرة الطائرة، كرة السلة، كرة القدم…لكنه شديد التعلق برياضة « جيت سكي »، التي يفضل ممارستها بمدن شمال المملكة خلال عطلته الصيفية.

عبد العزيز بوتفليقة..تنشئة عسكرية

تفوق المعارف العسكرية للرئيس الجزائر، عبد العزيز بوتفليقة، معارفه في المجال الرياضي، وذلك بحكم نشأته في صفوف جبهة التحرير الوطني، مما أثر على شخصيته الميالة للمواجهات العسكرية أكثر من الاهتمام بممارسة الرياضة.

ويحكي مقرب سابق من بوتفليقة لصحيفة « جون أفريك »، أن الرجل مثقف، وقليل التعلق بممارسة رياضة معينة، رغم أنه يبدي اهتماما ملحوظا بكرة القدم ».

عبد الفتاح السيسي …رئيس يهوى الركض

وعيا منه بأهمية اللياقة البدنية كعسكري، يواظب الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي على ممارسة الركض وركوب الدراجات. « أستيقظ على الساعة الخامسة صباحا، أطلع على بريدي الالكتروني، والجرائد بعد ذلك أمارس بعض التمارين الرياضية كالركض وركوب  الدراجة، لأعود الى مكتبي بعد ذلك لأمكث هناك 23 ساعة ».

علي بونكو أنديمبا ..عاشق ميسي

يهوى الرئيس الغابوني، علي أنديمبا، الاستماع الى موسيقى « الجاز »، ومتابعة مقابلات فرق ريال مدريد، ميلان الإيطالي، وبايرن ميونيخ الألماني، كما أنه من اكثر الرؤوساء الأفارقة اعجابا باللاعب الأرجنتيني، ليونيل ميسي، حيث سبق وأن استقبله في الغابون، وقام برفقته بجولة على متن سيارة، كما التقى أنديبما بأسطورة كرة القدم البرازيلية، بيلي، سنة 2012، بمناسبة كأس أفريقيا للأمم، كما يعرف الرئيس بقربه من اللاعب الكاميروني، صامويل ايتو.

مقالات ذات صلة

Show Buttons
Hide Buttons