مجتمع

“مبروم” أقوى الشخصيات لرئاستها..المؤتمر الإستثنائي للجامعة الوطنية للتخييم

سينعقد مؤتمر استثنائي لانتخاب رئيس الجامعة الوطنية للتخييم، يوم الأربعاء المقبل بالرباط، بعد وفاة الرئيس السابق المرحوم المصطفى نشيط شهر واحد بعد انتخابه بالإجماع رئيسا للجامعة، المشهود له بالعمل الجاد ونكران الذات خدمة لقطاع التخييم بالمملكة.

وبحسب مصادر “المغرب 24” يعد صلاح الدين مبروم أقوى المرشحين للظفر برئاسة الجامعة، بفضل دوره الفاعل وشعبيته الواسعة مع النسيج الجمعوي المهتم بقطاع التخييم على المستوى الوطني، خصوصا الدفاع عن حقوق الجمعيات نظرا لتجربته الكبيرة داخل مجموعة من التنظيمات الكشفية والجمعوية على رأسها القائد العام للرابطة الكشفية المغربية التي تضم 43 منظمة وطنية كشفية، والقائد العام لجمعية كشافة المغرب.

والمصادر ذاتها، أن إجماع مجموعة من الجمعيات الوطنية التربوية على د مبروم صلاح الدين، لنظافة يده ومصداقيته أمام الجميع واخلاقه الحسنة، وبالخصوص الجمعيات أعضاء المجلس الإداري للجامعة، وتضحياته الجسام في سبيل خدمة المجتمع المدني.

وتجدر الإشارة، إلى أن عدد من المشاكل تعثرت بها الجامعة الوطنية للتخييم في السنوات الماضية، بعد مرض رئيسها السابق محمد القرطيطي، الشيء الذي أثر بشكل كبير على العرض الوطني للتخييم من جهة ومن جهة أخرى، استياء اغلب الجمعيات الوطنية والمحلية من عملية توزيع المخيمات، بشكل لا يراعي العدالة الاجتماعية، في غياب تام للديموقراطية التشاركية،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى