مابقا قد مافات .. الرهان الأكبر على أخذ اللقاح والالتزام بالتدابير الإحترازية


مابقا قد مافات .. الرهان الأكبر على أخذ اللقاح والالتزام بالتدابير الإحترازية

قال مصطفى الناجي، مدير مختبر الفيروسات بجامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء، إنه من المنتظر أن يتوصل المغرب بحوالي 14 مليون جرعة من لقاح كورونا خلال شهري أبريل وماي المقبل.

وفي هذا السياق  قال الناجي في تصريح للصحافة أن وزير الصحة له دراية بالحالة الوبائية ول ما يتعلق بهذا الملف، وتوصل بجميع التقارير التي تؤكد ذلك، قمنا بإعطاء الأسبقية للفئات الحاملة لعوامل الاختطار من أجل بلوغ هذه النتيجة”،  وأضاف “لأننا إذا لم نعط الأسبقية للمسنين وأصحاب الأمراض المزمنة ،  كانت النتائج ستكون سلبية ويتوقع أن تحصل كارثة لأننا كنا سنشهد عدد كبيرا في الوفيات”.

وأكد المتحدث ي سياق حديثه علن المناعة الجماعية حيث اعتبر اننا  لا زلنا بعيدين عن عنها، لكن نحن في الطريق الصحيح، فبلوغ المناعة الجماعية رهين بالتوصل بجرعات اللقاح،وأن المغرب استلم أمس 500 ألف جرعة من اللقاح، ومن المنتظر أن نتوصل ب 14 مليون جرعة بين شهر أبريل وماي.

ويوجه الدكتور رسالة إلة المغاربة  “مابقا قد مافات”، وللتغلب على الوباء يلزمنا أول أخذ اللقاح وثانيا الالتزام أكثر بالتدابير الاحترازية لنصل للمرحلة التي سيقضي فيها الفيروس على نفسه.

وحذر الدكتور من الفيروس كونه يتنظر فقط الفجوة والتراخي ليتكاثر من جديد،لا أحد يريد أن نعيش هده الحالة وأن يكون الإعلاق ولكن الضرورة تفرض ذلك ولذلك أدعو المواطنين إلى مزيد من الصبر وأن نضع يدا في يد للتغلب على هذا الفيروس.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صلة

close-link