ميسي يستعد لارتداء قميص باريس سانجرمان

بعد توديعه ناديه برشلونة باكيا الأحد، اقترب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي من الانتقال غلى باريس سان جيرمان الفرنسي في صفقة مثيرة. فمنذ إعلان النبأ القنبلة الخميس الذي تحدث عن رحيل “لا بولغا” عن صفوف الفريق الكتالوني، والجميع يترقب وجهته المقبلة.

هوية ناديه المقبلة لم تعد تحمل أي شك: فريق العاصمة الفرنسية هو ابرز المرشحين للحصول على خدمات الأرجنتيني الذي دافع طوال مسيرته عن ألوان ناد واحد حتى الآن وعلى مدى أكثر من 20 عاما حقق فيها جميع الالقاب الممكنة.

وبالنسبة إلى الصحف الفرنسية، فإن الصفقة ستتم في الساعات المقبلة وكشفت صحيفة “لو باريزيان” بقولها “سيتم الإعلان عن الصفقة رسميا الإثنين أو ربما الثلاثاء، إنه السيناريو الأقرب لكي يتحقق”.

أما صحيفة “ليكيب” الرياضية فقالت “إنها مسألة ساعات ليس إلا” قبل الإعلان عن انتقال ميسي رسميا واعتبرت بـ “أننا ندخل الأيام الأكثر إثارة في تاريخ كرة القدم الفرنسية”.

وذكٌرت الصحيفتان بأنه يتعين على ميسي أن يخضع للفحص الطبي الروتيني قبل التوقيع على عقده.

وكان ميسي قد قام بتوديع ناديه الأحد من خلال مؤتمر صحفي مؤثر استهله باكيا وقال في هذا الصدد “لم اتصور اطلاقا الرحيل عن برشلونة لأنني للحقيقة لم أفكر بهذا الامر. كنت أريد وداعا مع الجميع على أرضية الملعب” مشيرا إلى أن وافق على تقليص راتبه إلى النصف لكن ذلك لم يكن كافيا لأن الصفقة تخطت السقف الذي وضعته رابطة الدوري الإسباني.

وكان عقد ميسي مع برشلونة قد انتهى في 30 يونيو الماضي، وتوصل الطرفان إلى اتفاق يقضي ببقائه في صفوف النادي الكتالوني لعامين اضافيين، لكنهما اصطدما بقوانين الرابطة، ما حال دون اعتماد الاتفاق رسميا.