آخر الأخبار

ليلة الفوضى الكبيرة .. قرار الحكومة كالمفاجئ يخلق هستيريا و اختناقا بالطرق السيارة


ليلة الفوضى الكبيرة .. قرار الحكومة كالمفاجئ يخلق هستيريا و اختناقا بالطرق السيارة

شهد الطريق السيار “طنجة/ الرباط”، حالات من الفوضى جراء قرار وزارتي الداخلية والصحة، مساء الأحد، والقاضي بوقف حركة التنقل من وإلى 8 مدن مغربية.

وأثر القرار على حركة النقل، على مستوى الطريق السيار، ارتباكا كبيرا في صفوف المواطنين، الذين سارعوا للالتحاق بمدنهم قبيل منتصف الليلة، موعد تنفيذ القرار.

وشهد الطريق السيار، الرابط بين عاصمة البوغاز و العاصمة الإدارية، حركة غير استثنائية نتيجة تداعيات القرار، الشيء الذي تسبب في اكتضاضها وتعطيل حركة التنقل جراء تواجد العديد من السيارات والشاحنات، التي سارعت الزمن لضمان التنقل قبل الشروع في تطبيق قرار المنع مع حلول منتصف الليل.

فبعد الإعلان عن منع التنقل، انطلاقا من أو في، اتجاه مدن طنجة، وتطوان، فاس، مكناس، والدار البيضاء، بالإضافة إلى برشيد، سطات ومراكش، وذلك ابتداء من الأحد 26 يوليوز عند منتصف الليل، تحولت عدد من مداخل المدن المعنية بالقرار إلى نقط سوداء بسبب كثرة السيارات والمسافرين.

هذا و سجلت مختلف الطرق في المملكة سواء الوطنية أو الطريق السيار عددا كبيرا من “حوادث السير”، جراء السرعة المفرطة للمواطنين، الذين يحاولون الوصول إلى مسقط رأسهم لمشاركة أسرهم أجواء عيد الأضحى، قبل “قرار الإغلاق”.

وتناقل رواد مواقع التواصل الإجتماعي، بعض الصور و الفيديوهات التي توثق للعديد من حوادث السير، وتعكس “سخط المواطنين” الذين يرددون “هَادشِي اللّي بغِيتو!”.

مقالات ذات صلة