لهذا السبب يغيب زياش عن قائمة أحسن 30 لاعباً في العالم


لهذا السبب يغيب زياش عن قائمة أحسن 30 لاعباً في العالم

المغرب 24 : محمد بودويرة             

غاب الدولي المغربي ونجم فريق أياكس أمستردام الهولندي حكيم زياش عن قائمة اللاعبين المرشحين لنيل جائزة أحسن لاعب في العالم التي تنظمها مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية.

وكشفت المجلة الفرنسية عن سبب إستبعاد نجم خط وسط المنتخب المغربي، بعدما طرح غيابه عدة تساؤلات حول المعايير التي اعتمدها المشرفون على عملية الاختيار.

وقال الصحافي في فرانس فوتبول آرنو تولوبييه، خلال تسجيل صوتي مباشر على موقع المجلة، إن ظهور زياش بوجه شاحب خلال كأس أمم أفريقيا، كان السبب وراء غيابه عن قائمة أحسن 30 لاعباً.

وتابع المتحدث : “لقد كان زياش ضحية لمستواه الضعيف في كأس أمم أفريقيا، وكان أمام فرصة التألق أكثر لكنه لم يستغلها”.

و أضاف تولوبييه : “قد تقولون أن صلاح قد عاش نفس الوضعية مع المنتخب المصري، غير أن الأمر مختلف، لأن لاعب ليفربول قد نجح في تحقيق رابطة أبطال أوروبا، وهو اللقب الذي نعتبره مهما جدا في ميزان معاييرنا”.

وأعلنت مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية عن أسماء 30 مرشحا لجائزة الكرة الذهبية، والتي تقدمها المجلة سنويا لأفضل لاعب في العالم.

و شهدت القائمة تواجدًا عربيًا، حيث برز إسم النجم الجزائري رياض محرز لاعب مانشستر سيتي، والنجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول، من بين المرشحين الـ30 للجائزة.

ومن المقرر أن يتم تقليص المرشحين إلى ثلاثة أسماء فقط، ليقتنص واحد منهم الجائزة في الحفل الذي سيتم تنظيمه في العاصمة الفرنسية باريس يوم الثاني من ديسمبر المقبل.

مقالات ذات صلة