لمكافحة الحرائق .. المغرب يعزز أسطوله بــ 3 طائرات كنادير

أعطى جلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، تعليماته السامية للقوات الملكية الجوية باقتناء 3 طائرات “كانادير” جديدة لتعزيز أسطول المملكة الخاص بمكافحة الحرائق، هذا ما سيرفع ترسانة أسطول المملكة من هذه الطائرات إلى ثمان طائرات.

وأورد منتدى “فار ماروك”العسكري، أنه “بفعل تزايد آثار التغيرات المناخية، وخطر تزايد عدد الحرائق الموسمية بالمملكة، تفضل جلالة الملك محمد السادس القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية بعطاء تعليماته السامية  للقوات الملكية الجوية لاقتناء طائرات لمكافحة الحرائق تفعيلا لرؤية استباقية ترمي لمنح المملكة اكتفاء بالميدان حماية للأرواح و للثروة الغابوية و الممتلكات العامة و الخاصة”.

وحسب نفس المصدر، فإنه “في هذا الإطار قامت القوات المسلحة الملكية سنة 2011 باقتناء 5 طائرات كانادير قاذقة للمياه، ساهمت بشكل كبير في مهام وطنية و دولية في مكافحة الحرائق اثبتت من خلالها القوات الملكية الجوية حرفية عالية في أداء هذه المهام”.

وأضاف المنتدى العسكري  ” في إطار نفس النهج الاستباقي، فقد قام الملك محمد السادس القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية بالتوجيه لاقتناء 3 طائرات أخرى ستعزز أسطول مكافحة الحرائق الوطني خاصة و تنامي عدد الحرائق التي تسجل بمناطق متفرقة من جهات المملكة.